الأحد، 07 يوليو 2024

03:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمد صلاح الأكثر إحرازاً للأهداف أمام فرق «بيب جوراديولا»

صلاح

صلاح

إسلام عبدالجليل

أصبح النجم المصري العالمي محمد صلاح آلة تهديفية، لم يسلم منه أي خصم واجهة خلال مسيرته، رغم صعوبة التسجيل في مرمى الفرق التي يدربها الإسباني بيب جوارديولا، إلا أن صلاح بات الأكثر تسجيلاً متفوقًا على كل النجوم التي واجهها المدير الفني.

وتفوق «صلاح» على كرستيانو وميسي وكين وسون، واجه صلاح مانشستر سيتي في 19 مباراة سجل خلالهم 11 هدفا وصنع 5 آخرين، وذلك أمام الفرق التي دربها بيب جوارديولا.

ويأتي في المركز الثاني الإنجليزي جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي، وفي المركز الثالث الكوري جنوبي «سون هيونج مين» لاعب فريق توتنهام بـ8 أهداف، وفي المركز الرابع البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي بـ8 أهداف، وفي المركز الرابع ليونيل ميسي بـ7 أهداف.

ويتبقى لنجم ليفربول محمد صلاح هدفان لتخطي أسطورة «الريدز» آلان شيرار، وهدف وحيد للتساوي مع الأسطورة الفرنسية تيري هنري لاعب أرسنال السابق، ويصبح اللاعب الأكثر  مساهمة تهديفية (أهداف وصناعة) في مباريات متتالية على ملعبهم عبر التاريخ في البريميرليج.

صلاح يعادل ستيفن جيرارد

وصل النجم المصري محمد صلاح للهدف رقم 120 مع ليفربول على ملعب أنفيلد ليتساوى مع أسطورة النادي ستيفن جيرارد، لكن ما زالت مسيرة صلاح مستمرة ويستطيع الانفراد بالرقم.

وفي حالة تسجيل محمد صلاح هدفا أمام شيفيلد يونايتد سيصبح أول لاعب إفريقي يسجل 150 هدفا في الدوري الإنجليزي، وأسرع خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يصل إلى ذلك متفوقًا على أندرو كول ومايكل أوين مهاجمي ليفربول السابقين، حيث يمتلك في رصيده حاليًا 149 هدفًا في البريميرليج من 244 مباراة.

يقترب من الهدف رقم 200

وسجل النجم المصري جناح فريق ليفربول محمد صلاح حتى الآن 199 هدفًا لصالح «الريدز»، بعد هدفه في شباك فريق لاسك ليمز النمساوي في بطولة الدوري الأوروبي، ليقترب من الوصول للهدف رقم 200 مع ليفربول، ودخول قائمة الأساطير، أنه إذا سجل الهدف رقم 200 سيصبح خامس لاعب فى تاريخ الريدز يصل إلى هذا الرقم مع الفريق.