السبت، 05 أكتوبر 2024

11:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علشان تتعامل معاه صح.."البصل ما بيتاكلش. لكن. ( بيتشم )

أرشفية

أرشفية

ماجدة إبراهيم

A A

رائحته النفاذة قد تنفر بعض الناس من تناوله لكن ما ألذ مذاقه عندما تتناوله مع طبق الفول والطعمية الساخنة ..فهو فاتح للشهية بصورة مذهله

إنه البصل بكل ألوانه سواء الأخضر منه أو الأبيض أو الأحمر.

ستجده يزين كل عربيات الفول في شوارع مصر وهو كلمة السر في وجبه الفطار علي موائد المصريين

ونقدر نقول إن حلاوة البصل إنك تشمه وأنت بتاكله ، علشان تستمتع بطعمه أكثر وتستفيد من جميع فوائده السبعه كما جاء علي لسان الدكتورة ليندا جاد استاذ التغذية العلاجية بكلية الطب القصر العيني .

البصل من الخضروات التي يعتبرها المصريون علي وجه الخصوص الفاكهه المفضلة مع طبق الفول وهذا لم يأت من فراغ ، فرغم أنه يترك آثاره من رائحه غير محببه الا أن علاجها سهل ويسير مجرد مضغ لبان بالنعناع وشويه شاي بالنعناع سينتهي أثر كل شيء سريعا .

وتشرح الدكتورة ليندا أن أفضل طريقة لعلاج مشكلة الأرق هو استنشاق رائحة البصل وذلك بتقطيع البصل واستنشاق رائحته 5 إلى 10 مرات، ثم وضعه فى كأس بجانب السرير ..

كذلك وتساعد رائحة البصل على التخلص من انسداد الأنف لدى الإصابة بنزلة برد وتقوية جهاز المناعة مما يجعله من أفضل العلاجات المساعدة في الوقاية من كورونا

وتنصح الدكتورة ليندا بمضغ البصل النيء لمدة دقائق فرائحته تقضي علي البكتيريا الضارة بالفم والبصل علاج مؤثر في تثبيت مستوى السكر فى الدم ، فأن الاستهلاك المنتظم واليومي للبصل يساعد على تحقيق التوازن فى مستوى السكر فى الدم، ويحتوى على الألياف والبوتاسيوم ومواد غذائية دقيقة أخرى تضبط مستوي السكر في الدم .

وتخبرنا الدكتورة ليندا إن البصل يساعد أيضا علي إزالة السموم. حيث تساعد الأحماض الأمينية الموجودة فى البصل على تخليص الجسم من السموم، ومساعدة الكبد على مهمته في معالجة أي سموم..

ويساهم البصل في علاج البقع الداكنة الي الجلد من خلال تدليكها يومياً بقطع من البصل الأحمر وهتشوف النتيجة

ودائما يكون للبصل دور في الوقاية من السرطان فهو يحتوي علي مركبات الكبريت العضوية التي تقى من الإصابة به، حيث يقلل تناول البصل بكميات كبيرة من الإصابة بسرطان القولون بنسبة 56 %، ومن خطر الإصابة بسرطان الثدى 25 %

اعتقد اننا مش نأكل البصل وبس دا احنا نشمه واحتمال نخليه موجود في كل وجباتنا ..

search