الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الصحة الفلسطينية»: استمرار العدوان سيُخرج مستشفيات غزة عن الخدمة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال المتحدث باسم وزارة الصحة  الفلسطينية بغزة الدكتور أشرف القدرة، إن استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي سيخرج سائر مستشفيات القطاع عن الخدمة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال واحتجاز جثمانيهما خلال العدوان على قلقيلية، مضيفة أن مستشفى شهداء الأقصى شيعت نحو 25شهيداً ارتقوا منذ الليلة الماضية في قصف على مناطق الوسطى.

وأضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تطلق قذائف بشكل عشوائي ومكثف باتجاه منازل المواطنين في منطقة ميدان فلسطين ومستشفى المعمداني والشعبية ومحيطها وسط مدينة غزة.

وأفادت وسائل الإعلام، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة منازل مأهولة بالسكان في شارع النفق في مدينة غزة والذي أدت إلي وقوع شهيد وعدد من الإصابات جراء القصف الصهيوني.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلي أن زوارق الاحتلال الإسرائيلي الحربية قصفت شاطئ رفح وخان يونس جنوب القطاع، ما أدي إلي استشهاد عدد من الفلسطينيين من بينهم الصحفية شيماء الجزار مع أفراد عائلتها بعد قصف منزلهم.

وتابعت: «قصف مدفعي متواصل شرق شمال مخيم البريج وأصوات اشتباكات في محيط المخيم، والطائرات الإسرائيلية الحربية تنفذ سلسة أحزمة نارية على القواطع شمالي وجنوبي المحافظة الوسطى».

كما قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة والذي أدي إلي سقوط العديد من الشهداء والإصابات جراء العدوان، إضافة إلي قصف مدفعي صهيوني عنيف يستهدف منطقة دوار القرم شرقي جباليا شمال قطاع غزة.
 

search