الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الدفاع: من يملك مفاتيح القوة يملك مفاتيح السلام

محمد زكي وزير الدفاع

محمد زكي وزير الدفاع

نورهان عبدالعزيز

A A

توجه الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي بالشكر إلى رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي على تشرفيه افتتاح المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيدكس» 2023.

وقال وزير الدفاع إن « من يملك مفاتيح القوة يملك مفاتيح السلام»، كاشفًا عن أن مصر ما زالت نقطة التلاقي لكافة الشعوب المحبة للسلام من أجل توحيد الجهود واحتواء الصراع وتحقيق السلام والمحبة بدايةً من بلد الأمن والأمان.

وأوضح «زكي»، أن المعرض يوجه رسالة هامة يجب أن نتوقف أمامها بالفحص والدرس لنفهم معانيها جيدًا، وأن مصر حرصت على إتاحة الفرصة للدول والشركات المنتجة لعرض أحدث ما وصل إليه العلم من التقنيات الحديثة في التصنيع العسكري.

ولفت الفريق أول محمد زكي إلى أنه الجيش العسكري حريص كل الحرص على تحقيق الشراكة مع الدول المحبة للسلام، لذا حرصت القوات على تعزيز الشراكة بين الدول الشقيقة وإعلان القانون الدولي للتعاون المشترك بين الدول.

ووجه وزير الدفاع تحية إلى رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي لعقد هذا المؤتمر في ظل الظروف التي تعاني منها فلسطين من العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وتشهد الدورة الحالية من المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس» 2023، حضور 22 جناحًا دوليًا، حيث يشارك عارضون من جميع أنحاء العالم في عرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، ويتوقع حضور العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 35 ألف زائر، وذلك بسبب شهرة المعرض العالمية في هذا المجال.

ويعتبر المعرض مناسبة هامة للشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية لعرض منتجاتها وتوسيع شبكاتها التجارية.

search