السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحالة المرورية.. غلق كلي لكوبري شمال طرة وكثافات مرورية بمحور 26 يوليو

كثافات مرورية

كثافات مرورية

أمة الله عمرو

A A

يشهد اليوم الإثنين الموافق 4 ديسمبر 2023، وصلة عمل رسمية للعاملين بكافة الهيئات الحكومية للقطاع العام والخاص، وطلاب الجامعات والمدارس الخاصة والحكومية، وينطلق ذلك في توقيت واحد، يطلق عليه ساعات الذروة الصباحية.

خبير مروري يوضح 

وقال اللواء أحمد هشام الخبير المروري لـ«الجمهور»، إن الإدارة العامة للمرور نسقت مع جميع وحدات المرور، لنشر الخدمات لجميع المواطنين في جميع إدارات القاهرة الكبرى، وتكون بطريقة مكثفة ومدعمة بالأوناش والأليات اللازمة لمراقبة حركة سير السيارات، ومتابعة خط سير السيارات على مدار اليوم بالكامل.

يأتي ذلك؛ بالإضافة للتنسيق التام والمستمر من غرفة عمليات المرور، وغرفة عمليات الأرصاد الجوية، نظرًا للتغيرات الجوية التي تطرأ على البلاد، نتيجة بدأ فصل الشتاء، فيشهد اليوم شبورة مائية كثيفة على الطرق الساحلية والزراعية والمسطحات المائية، ويوجد نسبة أمطار خفيفة بالطريق الرئيسي الساحلي، وطريق اسكندرية الصحراوي.

وأكد أن تم تعزيز كافة الاحترازات الأمنية على كافة الطرق ونبهت على المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر، حتى تزول الشبورة وترتفع درجات الحرارة وتصبح الرؤية واضحة، ويصبح الجو مناسب للقيادة الأمنة.

كما تم تعزيز كافة مناطق الأعمال بعلامات مرورية وعلامات إرشادية للتنبيه على قائدي السيارات على اتجاهات الطرق والمحاور البديلة، وتم وضع هرم أمني بجوار أسوار المدارس والجامعات، لمنع وقوف السيارات في اتجاه الانتظار الخاطئ، ويوجه السيارات لساحات وأماكن الانتظار البديلة.

أبرز ما في حركات سير المرور
وسلط الضوء على أبرز ما يحدث في سير حركات المرور اليوم، هو غلق كلي لكوبري شمال طرة، لاستكمال اعمال توسعات محور حسب الله الكفراوي، ورفع كفاءة أداء الكوبري وتحملاته، وتكون الطرق البديلة لطريق الأوتوستراد شارع عبدالمنعم رياض وشارع الكوستافيسكا في منطقة طرة، ولم تحدد مدة معينة لغلقه.

وجميع هذه الأمور يتوفر لها جميع الخدمات والتعزيزات المرورية وعلامات إرشادية في موقع الأعمال، مع وضع جميع هرم الاتجاهات لإرشاد المواطنين على الاتجاهات البديلة.

واستكمل أن الخدمات المرورية المتحركة مستمرة في جميع الطرق، تحديدًا في الأماكن التي بها تكدسات مرورية، مثل شارع رمسيس وشارع الجلاء، ومسطح أرضي شارع العروبة، واتجاه مناطق شارع العباسية، ومسطح أرضي منزل كوبري العباسية، وشارع صلاح سالم، وكوبري 6 أكتوبر يشهد كثافة وتحديات مرورية، من اتجاه غمرة ورمسيس، وأعلى كوبري فيصل القادم من شارع فيصل لاتجاه شارع السودان، واتجاه الجامعة كوبري الجامعة، وكوبري حدائق القبة، وشارع ولي العهد وشارع السودان.

وأضاف أن جميع المناطق اليوم تشهد كثافة مرورية مرتفعة، وتحديدًا محور 26 يوليو، فعلى القادم من مدينة 6 أكتوبر، ومدينة الشيخ زايد، يتخذ مسطح أرضي ميدان لبنان ومناطق المهندسين، والقادم من نفق السلام اتجاه أعلى الدائري، يتخذ اتجاه المؤسسة ثم المرج.

وأختتم أن المواطنين القادمين من اتجاه القاهرة الجديدة، فيوجد أعلى طريق الدائري كثافات مرورية مرتفعة، لكنها متداولة باستمرار ويتم متابعتها بشكل ميداني مستمر، لمتابعة أي أضرار مرورية تحدث، ويتم مراقبة عمليات سير المرور بهذا الطريق من خلال شاشات مراقبة المرور المتواجدة بالطريق، وعن طريق كافة كاميرات المراقبة المتواجدة بالطرق الرئيسية، للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين.

search