السبت، 05 أكتوبر 2024

10:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يفتتح معرض «إيديكس 2023» للصناعات الدفاعية والعسكرية

معرض ايديكس

معرض ايديكس

رحمة عويس

A A

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023» في مصر، الذي تستضيفه القاهرة في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2023، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بمدينة القاهرة الجديدة.

وتشهد الدورة الحالية حضور 22 جناحًا دوليًا، حيث يشارك عارضون من جميع أنحاء العالم في عرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، ويتوقع حضور العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 35 ألف زائر، وذلك بسبب شهرة المعرض العالمية في هذا المجال. 

ويعتبر المعرض مناسبة هامة للشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية لعرض منتجاتها وتوسيع شبكاتها التجارية.

وسيتم خلال المعرض عقد جلسات تبادل للخبرات والمعرفة بين الشركات والمشاركين، وقد تؤدي هذه الفعالية إلى تعزيز التعاون والشراكات في مجال الصناعات العسكرية.

ويضم معرض «إيديكس» عددا من كبرى الشركات المتخصصة في كافة المجالات المتعلقة بأنظمة الدفاع والأمن وعلى رأسها المركبات البرية والدفاع الجوي والدفاع الساحلي وبناة السفن والصيانة والإصلاح والأمن السيبراني وأنظمة الصواريخ والأنظمة الذاتية وغير المأهولة والقفز بالمظلات والإنزال الجوي والاتصال عبر الأقمار الصناعية وأنظمة البحث والإنقاذ وأنظمة المراقبة والمعدات التكتيكية ومعدات التدريب والمحاكاة وغيرها من القطاعات، مما يوفر فرصة للاطلاع على أحدث الابتكارات فى مختلف المجالات من خلال المعرض.

ويحرص العديد من كبرى الشركات المصنعة للمعدات العسكرية فى العالم، على تأكيد مشاركتها كجهات راعية لمعرض إيديكس 2023، بما في ذلك Amstone، Dassault Aviation، Hanwha، MBDA، ALIT، Lockheed Martin، Naval Group، Northrop Grumman، Boeing، Esri، NAS، وLeonardo DRS.

search