الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتهاء تصويت المصريين بدولة كندا في الانتخابات الرئاسية

المصريين بالخارج

المصريين بالخارج

محمد ممدوح

A A

انتهت في الساعة التاسعة مساء الأحد بتوقيت الساحل الشرقي في كندا، عملية تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية 2024، سواء في السفارة المصرية في أوتاوا أو القنصلية العامة في مونتريال.
مع اقتراب موعد التصويت النهائي للمصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وفي إطار تسهيل العملية الانتخابية وتيسيرا على المواطنين، أطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات خدمة معرفة موقفك الانتخابي، عن طريق رقمك القومي عن طريق هذا الرابط.

https://www.elections.eg/inquiry

كما تقدم الهيئة الوطنية خدمة تعديل المقر الانتخابي، حيث يمكن للمواطنين تغيير مقراتهم الانتخابية والانتخاب خارج محافظاتهم، كما يمكنهم تحديد مقر موحد للعائلة في حالة كانت الأسرة مقرات انتخابهم متفرقة من خلال هذا الرابط.

https://www.elections.eg/complaints-requests/polling-center-change-request

ومن المقرر أن تنطلق انتخابات المصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من ديسمبر الجاري، وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات، تخصيص 10 آلاف و85 لجنة انتخابية لتصويت المصريين بالداخل، ويشار إلى قرار الهيئة الوطنية للانتخابات على لسان مديرها التنفيذي المستشار أحمد بنداري، أنه يمكن للناخب التصويت في الانتخابات الرئاسية في الخارج ببطاقة رقم قومي منتهية، ولكن بشرط أن يكون الجواز الخاص به مميكنا وساريًا ويتضمن الرقم القومي، ويحق للمصريين في الخارج أيضًا التصويت في الانتخابات الرئاسية المُقبلة من خلال وجود صورة من بطاقة الرقم القومي وموضح لها الصورة الخاصة بالشخص الناخب.


 

search