الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف شارك أطفال المصريين بالخارج لحظات التصويت في الانتخابات الرئاسية

الأطفال اثناء مشاركتهم لحظات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية

الأطفال اثناء مشاركتهم لحظات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية

محمد ممدوح

A A

عبرت مئات الصور الواردة من أهالي المصريين بالخارج بمعظم دول العالم عن فرحة الأطفال التي كانت برفقة أهاليهم لتصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية.

رصدت الصور الواردة وفرة كبيرة في وُجود الأطفال المصريين مع أسرهم في عملية التصويت لاختيار رئيس مصر المقبل، في رسالة قوية للعالم مليئة بالانتماء والفخر.

وكأنها أجيال تسلم أجيال في الحب والانتماء إلى الوطن ولذلك حرص الأهالي على اصطحاب أبنائهم لتعليمهم كيفية مشاركتهم في العملية الانتخابية والتصويت في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وهو من المؤكد أن التعليم في الصغر كـالنقش على الحجر، وتربية النشء الجديد على مفاهيم الدولة الوطنية، التي لا بد من المشاركة الإيجابية في جميع استحقاقاتهم الدستورية والوطنية من أجل رفعة الوطن.

وترصد الصور وُجود فئات عمرية مختلفة من الأطفال حتى سن المراهقة، ورغم عدم أحقية تصويتهم في الانتخابات الحالية، إلا أنهم وُجدوا في محيط اللجان، مشاركين أسرهم في عملية التصويت، ومبديين سعادتهم من المشاركة، وهو من المؤكد أن هذه الصور واللحظات لا تنسي، خصوصًا أن الأطفال والمراهقين يعيشون خارج البلاد، ويتابعون الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار المتداولة في الصحف العالمية.

وما يفعله الأهلي من اصطحاب أبنائهم وتعريفهم بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية واختيار الرئيس الحاكم لبلادهم هو بما ثابت إجهاضاً لعمية تلقين وترك الأطفال والنشء الجديد للأخبار والشائعات التي من المؤكد أن ليس بكلها صحيح، ومعرفة الأطفال بكل ما هو جديد بالنسبة للوطن، وإنشاء فكرة الانتماء إلى الوطن وترسيخ مفهوم القومية المصرية.

search