السبت، 05 أكتوبر 2024

03:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد ثلاثة أفراد من الدفاع المدني بغزة

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل، الدفاع المدني بغزة: استشهاد ثلاثة أفراد من الدفاع المدني بغزة وفقدان رابع جراء قصف نقطة السنافور.

و أطلقت قوات الاحتلال قبل قليل، قنابل دخانية على مراكز إيواء النازحين شمال قطاع غزة، 

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

و أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 15,523 شهيد، وإصابة 41,316 مواطنا، مضيفًة أن 70% من الضحايا أطفال ونساء، إضافة إلي استشهاد 281 من الكوادر الصحية وأصيب المئات.
وأضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن الاحتلال  الإسرائيلي دمر 56 سيارة اسعاف خلال عملها وقتل من فيها من الطواقم والجرحى، كما دمر 56 مؤسسة صحية وأخرج 26 مستشفى و46 مركز للرعاية الأولية عن العمل.

وأفاد مدير الإحصاءات في الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء محمد قلالوة، بأن الخسائر المباشرة للاقتصاد في مدينة غزة بلغت نحو 700 مليون دولار خلال الشهر الأول من الحرب علي القطاع.

وأكد مدير الإحصاءات الفلسطيني، أن 147 ألف عامل توقفوا عن العمل في القطاع الخاص، مشيرًا إلى توقف 56 ألف منشأة عن العمل، إضافة إلي أنه من المتوقع أن ترتفع نسبة الفقر في مدينة غزة إلي حوالي 90%، وارتفاع البطالة لحوالي 65 %.

ولفت قلالوة، إلى أن نسبة التضخم بلغت حوالي 12% على السلع والخدمات، قاًئًلا: "إن الخسائر الاقتصادية في مدينة غزة خلال فترة الحصار منذ عام 2007 بلغت حوالي 35 مليار دولار دون احتساب آثار العدوان الآن.
 

search