السبت، 06 يوليو 2024

03:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنتاجون: سفينة حربية أمريكية أسقطت مسيرات حوثية في البحر الأحمر

وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»

وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»

أيمن عبدالمنعم

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، الأحد، أن سفينة عسكرية أمريكية أسقطت مسيرات حوثية هاجمت السفن التجاري في البحر الأحمر.

وأضاف البنتاغون في بيان له: نحن على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمرة الأمريكية، يو إس إس كارني والسفن التجارية في البحر الأحمر، موضحًا أن البنتاغون ستعلن تلك المعلومات عندما تصبح متاحة.

وحسب بيان مجلس الأمن القومي، فإن الهجمات الحوثية الجوية استهدفت السفن التجارية التي كانت تبحر في المياه الدولية في البحر الأحمر، وأن المدمرة الأمريكية كارني لم تصب بسبب هجمات الحوثي.

ووقعت الهجمات على مدى عدة ساعات ويعتقد أنها جاءت من صواريخ الحوثيين، وفقًا، لمسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية، ما تعتبره واشنطن تصعيدًا أكبر بيم  الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس.

وحسب بيان البنتاجون، فإن المدمرة البحرية الأمريكية كارني، رصدت إطلاق صاروخ باليستي على سفينة تجارية في البحر الأحمر، ثم استجابت لاستغاثة احدى السفن التجارية في البحر الأحمر، خلال تعرضها لهجمات باستخدام طائرات مسيرة تابعة للحوثيين.

الحوثي تعلن قصفها للسفن التجارية

وكان المتحدث باسم جماعة الحوثي، أعلن عن قيام القوات البحرية اليمنية باستهداف سفينة بحرية تجارية قرب باب المندب عند البحر الأحمر، موضحًا، أن تلك العملية العسكرية استهدفت سفينتين مشكوك في تبعيتها لإسرائيل.

وأضاف أن العملية العسكرية التي نُفذت من قبل الحوثي ضد السفن المتواجدة في باب المندب، جاءت بعد تجاهل السفن للرسائل التحذيرية التي وجهتها القوات البحرية اليمنية لهم، مضيفًا، أن العمليات مستمرة حتى تتوقف قوات الاحتلال الإسرائيلي من شن هجمات على قطاع غزة.