السبت، 05 أكتوبر 2024

12:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفارة مصر بالنمسا تنتهى من التصويت في انتخابات الرئاسة

الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الزهراء علام

A A

انتهت سفارة مصر في النمسا، من أعمال اليوم الثالث والأخير لتصويت المصريين بالخارج، بعد أن استقبلت أبناء الجالية المصرية على مدار ثلاثة أيام للإدلاء بأصواتهم، في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.
 

وحرص المصريون في النمسا على المشاركة في حقهم الدستوري والتصويت لمن يمثل عنهم في الانتخابات الرئاسية 2024، في مشاهد أكدت التزام أبناء الجالية المصرية على أنهم من نسيج الوطن ومهتمون بالمشاركة في الحياة السياسية.

كما شهدت العملية الانتخابية في النمسا توافد كبار السن من الجالية المصرية في النمسا على الذهاب إلى مقار التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024، إلى جانب مشاركة الشباب رغم الأجواء الشتوية القارصة في النمسا وسط تساقط الثلوج.

جرت العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها، اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

انتخابات المصريين بالخارج

وبدأت صباح اليوم، عمليات تصويت الناخبين في اليوم الأخير لتصويت المصريين في الخارج، بـ137 لجنة انتخابية حول العالم، بمقار السفارات والقنصليات المصرية في 121 دولة.

وشكّلت الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيوني المباشر، لمتابعة عملية تصويت المصريين في الخارج في المراكز الانتخابية، بمقار البعثات الدبلوماسية.

وأكد سفراء بعض الدول ورؤساء اللجان، على سير العملية الانتخابية وفتح لجان الاقتراع في موعده، وأشاروا إلى أنه تم تدريب رؤساء وأعضاء اللجان على نظم وآليات تسيير العملية الانتخابية، وينتهي اليوم تصويت المصريين في الخارج، على أن يتم التصويت في الداخل، أيام 10و11 و12 ديسمبر الجاري.

search