الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفارات مصر في بوركينافاسو وسيراليون تغلق التصويت بانتخابات الرئاسة 2024

 انتخابات الرئاسة 2024

انتخابات الرئاسة 2024

الزهراء علام

A A

أغلقت سفارتي مصر في بوركينافاسو وسيراليون، أبوابها بعدما استقبلت أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم  في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، فى ثالث أيام تصويت المصريين في الخارج.

أجريت العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها، اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات أكدت أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء كان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري.

غلق التصويت فى 16 مقر انتخابى

أعلن المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن 16 مقرا انتخابيا أغلق لانتهاء التصويت في اليوم الثالث، بينما يباشر 116 مقرا انتخابيا بدول العالم عملية التصويت حتى الآن، كما لم تفتح 5 لجان انتخابية حتى الآن، وحتى السابعة مساء أبوابها .

وأكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن أعمال فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية التي تُجرى خارج البلاد بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية، بدأت بلجنة الاقتراع في العاصمة النيوزيلندية ويلينجتون، وذلك بانتهاء أعمال اليوم الثالث والأخير للعملية الانتخابية وفقا للتوقيت المحلي لنيوزيلندا.

search