الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخر ملوك مصر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بسويسرا

الملك السابق أحمد فؤاد

الملك السابق أحمد فؤاد

محمد الأزهري

A A

أدلى ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني نجل الملك فاروق، بصوته في الانتخابات الرئاسية بسفارة جمهورية مصر العربية بالعاصمة السويسرية فيينا.

يأتي ذلك خلال عمل لجان المصريين بالخارج في 121 وعدد مقارها 137 مقرا انتخابيا شهد إقبال المصريين بالخارج على مدى 3 أيام وخاصة في مناطق أوربا وفي دول الخليج وأمريكا، وفرنسا، وروسيا.

وأكد سفراء مصر زيادة الإقبال في ثالث أيام التصويت بشكل ملحوظ في كثير من الدول التي أجازتها الأحد، كما تم مناقشة مشاكل التصويت بالرقم القومي لعدد من المصريين لعدم تسجيلهم، وحل المشكلة لهؤلاء.

وكان المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، قال إن أعمال فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية، التي تُجرى خارج البلاد بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية، بدأت بلجنة الاقتراع في العاصمة النيوزيلندية ويلينجتون، وذلك بعد انتهاء أعمال اليوم الثالث والأخير للعملية الانتخابية وفقا للتوقيت المحلي لنيوزيلندا.

وقال إن أعمال فرز الأصوات ستُجرى بمعرفة أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، في إطار مباشرتهم كافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية، تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات"، لافتا إلى أنه في ختام عملية فرز الأصوات وعمل محاضر الإحصاء اللازمة لها، سيتم إرسال جميع أوراق العملية الانتخابية ومحاضرها، إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، حتى تقوم بضم الإحصاء العددي للأصوات، إلى إحصاء أصوات الناخبين داخل البلاد، ومن ثم إعلان النتيجة النهائية الرسمية للانتخابات في المواعيد المقررة.

وأكد المستشار بنداري أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة المنوط بها قانونا إعلان نتائج الانتخابات في ختام العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الهيئة على تواصل دائم ومستمر مع جميع السفارات والقنصليات التي تُجرى بها الانتخابات وحتى نهاية تصويت المصريين بالخارج وأنها جاهزة لتذليل أية عقبات قد تطرأ.

search