الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كلمة القدر.. أشرف عبدالغفور يختم مشواره الفني بمشهد وفاته

أشرف عبدالغفور من مسلسل رشيد

أشرف عبدالغفور من مسلسل رشيد

ندى يوسف

A A

صدمة كبيرة أصابت الوسط الفني، بعد وفاة الفنان أشرف عبدالغفور، عن عمر ناهز الـ 81 عامًا، إثر تعرضه لحادث سير على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، أثناء قيادته السيارة برفقة زوجته.

وكان آخر مشهد جسده الرحل أشرف عبدالغفور في حياته الفنية، مشهد وفاة «فاروق المهندس»، وهي الشخصية التي قدمها خلال أحداث مسلسل «رشيد»، الذي تعاون به مع ابنته ريهام، وعرض في رمضان الماضي 2024.

الوفاة ورائحة الموت هو آخر ذكرى تركها لجمهورها، وبدا المشهد وكأنه حقيقيًا في كل مرة يُعرض بها المسلسل بعد وفاته، إذ سيتذكر الجمهور  تفاصيل وفاته الأليمة في الواقع.

ودارت أحداث الحلقة 10 من المسلسل، حول محاولة هروب رشيد وهو محمد ممدوح من السجن، بعد أن قضى 14 عامًا ، وحُكم عليه في مقتل الحاج فهيم وهو صلاح عبد الله، ليبحث عن صديقه أمير الذي قتل الحاج فهيم وهرب، بجانب البحث عن نجله سيف وهو حسن مالك.

ليتفاجأ بوفاة فاروق وهو أشرف عبد الغفور، أثناء هروبه معه من السجن، بعدما أُصيب بطلق ناري، بعد هجوم مسلحين على سيارة ترحيلات السجناء، وأوصى رشيد بأخذ نصف الذهب الذي يدخره، ويٌعطي ابنته أمينة النصف الثاني منه.

آخر أعمال أشرف عبدالغفور

وأصيب رشيد بانهيار شديد، ودخل في حالة بكاء وصراخ هستيرية بعدما توفي فاروق وهو أشرف عبد الغفور، بين يديه، طالبًا منه عدم تركه بمفرده، وقام بدفنه في الصحراء مكان وفاته، بعدما صلى عليه صلاة الجنازة.

وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال المكونة من 15 حلقة، وهو من بطولة محمد ممدوح، ريهام عبدالغفور، خالد كمال، تامر نبيل، حسن العدل، أحمد محارب، حسن مالك، أشرف عبدالغفور، محسن منصور، نهلة سلامة، وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج مي ممدوح.

وفاة أشرف عبدالغفور

وتعرض «عبدالغفور» لحادث سير أثناء قيادته سيارته برفقة زوجته فاطمة، أمام كومباوند «ماونتن فيو» على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وبعد وقوع الحادث تم نقله فورًا إلى مستشفى زايد التخصصي.

وبعدما حاول الطاقم الطبي إسعافه بشتى الطرق، لفظ أنفاسه الأخيرة، وتوفى في الحال، وحاليًا زوجته في حالة خطرة بالرعاية المركزة، وهو تم نقل جثمانه إلى المشرحة.

كان الظهور الأخير للفنان أشرف عبد الغفور 81 عاما، عندما تولى منصب رئيس لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية، بالمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ16، برئاسة الفنان محمد رياض والتي انطلقت في شهر أغسطس الماضي.

search