السبت، 05 أكتوبر 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل الساعات الأخيرة لـ الفنان أشرف عبد الغفور قبل وفاته

أشرف عبد الغفور

أشرف عبد الغفور

رحاب عنتر

A A

توفي مساء اليوم الفنان أشرف عبدالغفور، عقب تعرضه لحادث سير برفقة زوجته، في منطقة الشيخ زايد، عن عمر يناهز 81 عامًا.

وتم نقل جثمان الفنان أشرف عبدالغفور إلى المشرحة في أحد مستشفيات الشيخ زايد، ونقل زوجته إلى العناية المركزة لخطورة حالتها، والتي تعاني من كدمات شديدة في جسمها.

كما نعت نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، الذي توفي مساء اليوم، عن عمر يناهز 81 عامًا، إثر تعرضه لحادث سير في مدينة الشيخ زايد.

وكتبت نقابة المهن التمثيلية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسي، وفاة الفنان القدير أشرف عبدالغفور نقيب المهن التمثيلية الأسبق، والذي توفي اليوم الأحد، وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي ومجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة الراحل، داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، وإنا لله وانا اليه راجعون».
ونقل الفنان أشرف عبد الغفور إلى أحدى المستشفيات بمدينة الشيخ زايد ولفظ أنفاسه الأخيرة.

وقدم الفنان أشرف عبدالغفور ما يقرب من 283 عملًا فنيًا متنوعًا، تنوعت أعماله بين المسرح والتليفزيون والسينما، وامتاز بأداء الأدوار الجادة.

قدم أشرف عبدالغفور أولى خطواته الفنية في المسرح، عام 1962 من خلال مسرحية «جلفدان هانم»، أما آخر أعماله في المسرح دور «جلوستر» في مسرحية «الملك لير» عام 2008 بطولة يحيى الفخراني، كما قدم تسجيل صوتي لعدد من الكتب ضمن سلسلة «الكتاب المسموع».
تولى أشرف عبدالغفور منصب نقيب المهن التمثيلية في الفترة من عام 2011 إلى 2015.

وشارك أشرف عبدالغفور في العديد من الأعمال الدينية من أبرزها محمد رسول الله والإمام مالك وأئمة الهدى وأسماء الله الحسنى والليالي المحمدية، وكان شديد الحرص على تقديم الأعمال التي ترتقي بعقل المشاهد.

ومن أهم أعمال الفنان أشرف عبد الغفور، مسلسل يتربى في عزو، جبل الحلال، فارس بلا جواد، حضرة المتهم أبي وغيرها.

search