الخميس، 11 يوليو 2024

04:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النائب محمد فريد يدلي بصوته فى الانتخابات الرئاسية بالمغرب

النائب محمد فريد

النائب محمد فريد

منار شعبان

أدلى  النائب محمد فريد وكيل لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بالشيوخ اليوم، بصوته فى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج 2024، في مقر السفارة المصرية بالمغرب.

وقال إن هذه خامس انتخابات لمصر وشدد على أهميتها والمشاركة فيها أن هذه الانتخابات هي التي تقرر مصير مصر خلال الـ6 سنوات القادمة.

“كما دعا المصريين ينزلوا ويشاركون ويدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية للمرشح التي تم اختياره منهم”.

وذكر أن المرشحين هم عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، والمرشح محمد فريد سعد زهران، المرشح عبدالسند حسن محمد يمامة، المرشح حازم محمد سليمان محمد عمر.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء كان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري.

ويدلي المصريون في الخارج بأصواتهم على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى 3 ديسمبر، بينما يصوت المصريون داخل البلاد في أيام 10 و11 و12 من الشهر ذاته، ومن المقرر إعلان النتيجة في 18 ديسمبر فى حال حسم السباق من الجولة الأولى.