الخميس، 11 يوليو 2024

10:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

غلق 30 مقرا انتخابيا والهيئة الوطنية تتابع الاقتراع 107 مقرات أخرى

المستشار أحمد البنداري

المستشار أحمد البنداري

محمد الأزهري

قال  المستشار أحمد البنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه تم غلق 30 مقرا انتخابيا، فيما لا زال 107 مقرات انتخابية مفتوحة أمام الناخبين فى عدة دول.

ورد على طلب سفيرة مصر ببودابيست، بأنه سيتابع حاجة السفارة إلى مد عمل اللجنة الانتخابية بها من عدمه.

جاء ذلك خلال متابعة المستشار أحمد البنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات تصويت المصريين بالخارج، على الهواء مباشرة، وغلق لجان تصويت وأخرى لا تزال تعمل.

ووجه سيف قنديل سفير مصر في الجابون، شكره لمن شاركوا في الانتخابات. 

فيما أكد سفير مصر بجنيف، أن المعاملة الطيبة والتيسيرات وعدم وجود عوائق جعل المصريين يحضرون من آخر سويسرا.

وقالت سماح بدوي سفيرة مصر في نيجيريا، أن أبناء الجالية جاءوا وفودا للادلاء بأصواتهم من أماكن بعيدة.

وأكد سفراء مصر زيادة الإقبال في ثالث أيام التصويت بشكل ملحوظ في كثير من الدول التي أجازتها الأحد، كما تم مناقشة مشاكل التصويت بالرقم القومي لعدد من المصريين لعدم تسجيلهم، وحل المشكلة لهؤلاء.

وكان المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، قال إن أعمال فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية، التي تُجرى خارج البلاد بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية، بدأت بلجنة الاقتراع في العاصمة النيوزيلندية ويلينجتون، وذلك بعد انتهاء أعمال اليوم الثالث والأخير للعملية الانتخابية وفقا للتوقيت المحلي لنيوزيلندا.

وقال إن أعمال فرز الأصوات ستُجرى بمعرفة أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، في إطار مباشرتهم كافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية، تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات"، لافتا إلى أنه في ختام عملية فرز الأصوات وعمل محاضر الإحصاء اللازمة لها، سيتم إرسال جميع أوراق العملية الانتخابية ومحاضرها، إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، حتى تقوم بضم الإحصاء العددي للأصوات، إلى إحصاء أصوات الناخبين داخل البلاد، ومن ثم إعلان النتيجة النهائية الرسمية للانتخابات في المواعيد المقررة.

وأكد المستشار بنداري أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة المنوط بها قانونا إعلان نتائج الانتخابات في ختام العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الهيئة على تواصل دائم ومستمر مع جميع السفارات والقنصليات التي تُجرى بها الانتخابات وحتى نهاية تصويت المصريين بالخارج وأنها جاهزة لتذليل أية عقبات قد تطرأ.