الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حلويات وطبل بلدي.. تقاليع المصريين في الخارج أثناء الانتخابات الرئاسية

المصريون بالخارج

المصريون بالخارج

منار شعبان

A A

لفت المصريون في الخارج أنظار العالم أجمع أثناء مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية 2024  في الخارج، بطقوسهم وتقالعيهم التي ينفردون بها دون غيرهم، تعبيرا منهم عن "مصريتهم" وانتمائهم للوطن وذلك أثناء التصويت في آخر أيام الانتخابات الرئاسية.
وتعبيرًا منها عن حبها لمصر وسعادتها بالعملية الانتخابية، حرصت سيدة مصرية فى روما على تصنيع الحلويات المصرية الشرقية في "الصواني البلد" لتوزيعها على أبناء الجالية فى اليوم الثالث من التصويت بالخارج بالانتخابات الرئاسية 2024، لإضفاء جانب من البهجة على أبناء الجالية خلال المشاركة في العرس الديمقراطى.


وفي فرنسا ارتدى مواطن مصري الزي الفرعوني، أثناء الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية في مقر السفارة باريس، ليلفت أنظار جميع من يراه.

وعبر أبناء الجالية المصرية في دبي عن سعادتهم بالمشاركة بانتخابات الرئاسة 2024، وأثناء التصويت في اليوم الثالث والأخير، وأمام القنصلية المصرية بدبي، نشدوا الأغاني الوطنية على أنغام المزمار والطبل البلدي.


وجرت العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري .

ويدلي المصريون في الخارج بأصواتهم على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى 3 ديسمبر، بينما يصوت المصريون داخل البلاد في أيام 10 و11 و12 من الشهر ذاته، ومن المقرر إعلان النتيجة في 18 ديسمبر في حال حسم السباق من الجولة الأولى.

search