السبت، 05 أكتوبر 2024

04:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد النني يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بلندن

محمد النني

محمد النني

حسين العجيلي

A A

أدلى محمد النني، لاعب منتخب مصر ونادي أرسنال الإنجليزي بصوته في الانتخابات الرئاسية المنعقدة في السفارة المصرية بلندن.

وحرص النني على الحضور لمقر السفارة المصرية بلندن، للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، للمصريين بالخارج، وذلك لاختيار مرشح رئاسي للفترة المقبلة.

انتخابات المصريين بالخارج

وبدأت صباح اليوم، عمليات تصويت الناخبين في اليوم الأخير لتصويت المصريين في الخارج، بـ137 لجنة انتخابية حول العالم، بمقار السفارات والقنصليات المصرية في 121 دولة.

وشكّلت الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيوني المباشر، لمتابعة عملية تصويت المصريين في الخارج في المراكز الانتخابية، بمقار البعثات الدبلوماسية.

وأكد سفراء بعض الدول ورؤساء اللجان، على سير العملية الانتخابية وفتح لجان الاقتراع في موعده، وأشاروا إلى أنه تم تدريب رؤساء وأعضاء اللجان على نظم وآليات تسيير العملية الانتخابية، وينتهي اليوم تصويت المصريين في الخارج، على أن يتم التصويت في الداخل، أيام 10و11 و12 ديسمبر الجاري.

وأنهت 16 دولة التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية، حيث أغلقت صناديق الاقتراع، على أن يبدأ الفرز هناك، وجاء في مقدمتها: نيوزيلندا وأستراليا، وهما دولتان يسبق توقيتهما بقية دول العالم.

وكذلك دولة الصين واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، وتايوان وإندونيسيا وماليزيا وهونج كونج.

وأعلن المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن 16 مقرا انتخابيا أغلق لانتهاء التصويت في اليوم الثالث، بينما يباشر 116 مقرا انتخابيا بدول العالم عملية التصويت حتى الآن، كما لم تفتح 5 لجان انتخابية حتى الآن، وحتى السابعة مساء أبوابها.

ويصوت 13 مليون ناخب مغترب بالخارج، في الانتخابات الرئاسية للاختيار من بين 4 مرشحين، يتركز 60% منهم في 7 دول عربية، تستضيف السعودية 3 ملايين مغترب منهم، والأردن مليونا، ومن 100 إلى 600 ألف مصري بدول، الإمارات والكويت، وقطر، وعمان والبحرين، وتبرز الخريطة التصويتية تقاربا في 4 دول عربية و2 أوروبية مع أمريكا متوسطها نصف مليون مغترب.

search