السبت، 06 يوليو 2024

01:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو بالمحامين العرب: زوجتي فضلت الشهادة ورفضت مغادرة منزلها في غزة

 حزب المحافظين

حزب المحافظين

احمد المقدامي

كشف شعبان حسن عضو المحامين العرب أن زوجته رفضت ترك منزلها فى شمال غزة، مفضلة الشهادة على المغادرة، حيث قالت" إما النصر أو الشهادة" .
وأكد خلال ندوة "عمال غزة من النكبة إلى الطوفان"، المنعقدة بمقر حزب المحافظين، أن عمال فلسطين يعانون مما يعاني منه الشعب الفلسطينى بأكمله حيث القتل والاعتقال والظلم، مشيرا إلى أن العمال الفلسطينيون يعملون في دولة الاحتلال، إذ يسيطر الاحتلال على الأراضى الفلسطينية منذ  حرب 67 ، منتدا ما يفعله الاحتلال من إجحاف لحقوق العمال الفلسطينيين.

كما هاجم العنصرية الإسرائيلية، التى تفضل العامل الإسرائيلي، مبينا أنه أثناء انتفاضة ٨٧ ، بدأ الاحتلال بفرض قيود على العامل الفلسطيني، حيث لا يدخل مقر العمل إلا بتصريح من الحاكم العسكرى، وإذا كان له خلفية سياسية أو شهداء لا يحصل العامل على تصريح عمل.

وأشار إلى أن تصاريح العمل للعمال الفلسطينيين، تأتي حسب احتياجات الداخل الإسرائيلي، وهو أفضل لديهم من العامل الأجنبي، حيث يدفع العامل الفلسطيني مقابل مادى للحصول على تصريح عمل لسماسرة العمال، لافتا إلى ما يتعرض له العمال الفلسطينيين من اعتداء ن جانب المستوطنين  أثناء عملهم فى أراضى 48.