الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المصريون بالبرازيل يصوتون في الانتخابات الرئاسية

د. عبد الحميد متولي

د. عبد الحميد متولي

محمد الأزهري

A A

في ظهيرة الأحد بتوقيت برازيليا، السادسة مساء في القاهرة، واصل المصريون بالبرازيل التصويت في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية من السفارة المصرية بالعاصمة برازيليا.

ومن البرازيل أكد الدكتور عبدالحميد متولي، رئيس المركز الإسلامي العالمي للتسامح، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية بأمريكا اللاتينية، أن المصريين ذهبوا إلى اللجان دعما لبلدهم، وحبا لها أمام العالم كله، نرجو التوفيق والسداد والنجاح للرئيس عبدالفتاح السيسي، لاستكمال مسيرة النهضة الحديثة وبناء الجمهورية الجديدة.

وبدأ الفرز في 16 دولة أنهت التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية، حيث أغلقت صناديق الاقتراع، على أن يبدأ الفرز هناك، وجاء في مقدمتها: نيوزيلندا وأستراليا، وهما دولتان يسبق توقيتهما بقية دول العالم، وكذلك دولة الصين واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، وتايوان وإندونيسيا وماليزيا وهونج كونج.

وأعلن المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن 16 مقرا انتخابيا أغلقت لانتهاء التصويت في اليوم الثالث، بينما يباشر 116 مقرا انتخابيا بدول العالم عملية التصويت حتى الآن، كما لم تفتح 5 لجان انتخابية حتى الآن، وحتى السابعة مساء أبوابها.

ويصوت 13 مليون ناخب مغترب بالخارج، في الانتخابات الرئاسية للاختيار من بين 4 مرشحين، يتركز 60% منهم في 7 دول عربية، تستضيف السعودية 3 ملايين مغترب منهم، والأردن مليونا، ومن 100 إلى 600 ألف مصري بدول، الإمارات والكويت، وقطر، وعمان والبحرين، وتبرز الخريطة التصويتية تقاربا في 4 دول عربية و2 أوروبية مع أمريكا متوسطها نصف مليون مغترب.

وأكد سفراء مصر زيادة الإقبال في ثالث أيام التصويت بشكل ملحوظ في كثير من الدول التي أجازتها الأحد، كما تم مناقشة مشاكل التصويت بالرقم القومي لعدد من المصريين لعدم تسجيلهم، وحل المشكلة لهؤلاء.

وكان المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، قال ن أعمال فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية، التي تُجرى خارج البلاد بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية، بدأت بلجنة الاقتراع في العاصمة النيوزيلندية ويلينجتون، وذلك بعد انتهاء أعمال اليوم الثالث والأخير للعملية الانتخابية وفقا للتوقيت المحلي لنيوزيلندا.

search