السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تصدره الإيراد العربي.. انطلاق فيلم «وداعًا جوليا» في دول الخليج

فيلم وداعًا جوليا

فيلم وداعًا جوليا

ندى يوسف

A A

حقق الفيلم السوداني «وداعًا جوليا»، للمخرج محمد كردفاني، نجاحًا ساحقًا بعد طرحه في أكثر من بلد عربي، وكانت شرارة الانطلاق من مصر، وحطم أرقامًا قياسية في شباك التذاكر بالسينمات.

ونجح الفيلم فى أن يكون الأعلى إيرادًا في كافة دور العرض السينمائية العربية، وبعد هذا النجاح الكبير، انطلق عرضه في دول الخليج، وأقيم عرض خاص للفيلم بإحدى السينمات الكبيرة في المملكة العربية السعودية، حضره كبار الإعلاميين والمشاهير.

وينطلق عرض الفيلم داخل دور العرض السينمائية بالسعودية والكويت وقطر وعمان والبحرين، بدءًا من يوم الخميس المقبل، الموافق 7 ديسمبر الجاري، بينما يُعرض في الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من 14 ديسمبر.

وفي سياق العرض العالمي للعمل، يعرض الفيلم على الجانب الأوروبي بعدما بدأ عرضه في فرنسا على أكثر من 50 شاشة في 21 مدينة مطلع شهر نوفمبر، وسيُعرض أيضًا لأول مرة في آسيا ضمن مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي، ويعتبر تصدر العمل وانتشاره السريع أمر غير مسبوق لعمل عربي.

فيلم وداعًا جوليا

من ناحية أخرى، كان من المفترض أن يُعرض فيلم «وداعًا جوليا» في مهرجان «الجونة السينمائي»، إلا أنه تم تأجيله بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكان هذا العرض سيكون أول عرض عربي للفيلم، ولذلك تم طرحه في السينمات المصرية اليوم الإثنين، ليكون مؤهلا للمشاركة في مهرجان «الأوسكار»، حيث إنه من الضروري أن يشارك الفيلم بدور العرض قبل المشاركة بـ«الأوسكار».

الجدير بالذكر، أن فيلم «وداعًا جوليا» حصل على جائزة في مهرجان «شيكاغو» بأمريكا الأسبوع الماضي، هو أول فيلم سوداني يشارك في مهرجان «كان» وحصل به على جائزة، ولفت الانتباه بشكلٍ كبيرًا خلال عرضه بالمهرجان، حيث حظي بإعجاب النقاد، بعد عرضه في المهرجان.

search