الخميس، 11 يوليو 2024

02:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النقد الدولي: العالم ممتن لصمود مصر واستقراراها رغم وضع الجوار الرهيب

مديرة صندوق النقد الدولي

مديرة صندوق النقد الدولي

أيمن عبدالمنعم

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، اليوم الأحد، إنها جظيت بمناقشة ممتازة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًة، أنها كانت فرصة للتعبير عن امتنان العالم لمصر، كونها دولة مستقرة وصامدة.

وأضافت «جورجييفا» في تصريحات لشبكة سكاي نيوز، إن العالم يمتن لمصر كونها مازالت دولة صامدة ومستقرة، فضلًا، عن المساعدة في الوضع الرهيب الذي يعيشه الجوار في الوقت الحالي، مضيفًة، أن مصر محاطة بدول تواجه مشكلات بدءًا من السودان، وليبيا، بما في ذلك في غزة.

وأكدت مديرة صندوق النقد الدولي، أن الدور المصري الرائد في التعامل مع أزمات المنطقة، لم يكن ليتحقق إلا من خلال اقتصاد قوي، مضيفًة، أن صندوق النقد الدولي عبرت عن احترامها لجميع الخطوات التي اتخذتها مصر، حيث إن مصر قامت بالكثير في مجال الإصلاح من خلال خلق بيئة أفضل للاستثمار وإتاحة المزيد من المساحات لدعم الأشخاص ذوي الدخل المحدود، إلى جانب إلغاء الدعم الذي لم يكن يعود بالنفع سوى على الأثرياء فقط وليس الفقراء او محدودي الدخل.

وأوضحت كريستالينا جورجييفا، أن مصر بذلت جهودًا أيضًا فيما يخص ضبط السياسة النقدية، مضيفًة، أنه من خلال تلك الخطوات يعمل صندوق النقد الدولي على إعداد تقييم للوضع الاقتصادي.

وأضافت مديرة الصندوق، أن أوضاع الحرب في البلدان التي تحيط بمصر، أضافت عبئًا إضافيًا على الاقتصاد المصري، موضحًة، انه حال الانتهاء من هذا التقييم، سيكون الصندوق جاهزا لتقديم الاستنتاجات النهائية للمراجعة، مضيفًة، أن الصندوق سيبحث استكمال برنامج الدعم المقدم لمصر.