الأحد، 07 يوليو 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سفراء مصر ببوخاريست وباريس ورواندا : الإقبال متزايد اليوم و6 حالات تم حل مشكلة الرقم القومي لها

الوطنية للانتخابات

الوطنية للانتخابات

محمد الأزهري

أجرى المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، اتصالا مع سفراء مصر بالعالم من خلال البث المباشر لغرفة عمليات متابعة الانتخابات، ورصدت الغرفة مشكلة في تعطل تصويت ناخب بعاصمة رومانيا بوخاريست، و5 ناخبين في العاصمة الفرنسية باريس بسبب مشكلة إدخال الرقم القومي.

وقال السفير مؤيد الضالعي، سفير مصر في بوخاريست عاصمة رومانيا، خلال البث المباشر لغرفة العمليات، إن المواطن واجه مشكلة في إدخال الرقم القومي على الجهاز الخاص بذلك وتم إنهاء المشكلة وتم التصويت.

فيما أكد السفير علاء يوسف سفير مصر بباريس، أن نفس المشكلة تكررت مع 5 ناخبين وتم إنهاء الإجراءات وتمكين التصويت لهؤلاء الناخبين.

فيما تواصلت غرفة العمليات مع السفيرة نرمين الظواهري سفيرة مصر في رواندا، التي أكدت عدم وجود أزمات في التصويت أو التنظيم.

من جانبه أكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، على حسن التنظيم والتقاطر أمام اللجان، وتنظيم المقرات بشكل جيد.

فيما أفاد السفير علاء يوسف سفير مصر بباريس، أن اليوم الثالث شهد إقبالا كبيرا، خاصة مع صعوبة الجو وظروف الطقس القاسية، إلا أن اليوم هو ذروة الإقبال وكثافة عالية.

وجرت الانتخابات فى 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، انهى منها 16 مقرا انتخابيا أعماله وتم إغلاق الصناديق للفرز، على أن تتولى الهيئة الوطنية للانتخابات إعلان النتائج، فيما يواصل 116 مقرا انتخابيا عمليات التصويت، على أن تفتح 5 مقرات أبوابها قبل السابعة مساء، وقد صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها، على أن يبدأ الصمت الانتخابي خلال 48 ساعة، للتصويت على المصريين بالخارج.