السبت، 06 يوليو 2024

03:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الداخلية يستقبل نظيره الفيتنامي ويبحثان التعاون الأمنى

وزيرا الداخلية المصري والفيتنامي

وزيرا الداخلية المصري والفيتنامي

محمد البدري

استقبل اللواء محمود توفيق نظيره بجمهورية فيتنام الاشتراكية، اللواء «تو لام» مدير الأمن العام بجمهورية فيتنام الشقيقة، والوفد المرافق له خلال زيارة رسمية لمصر، وذلك ضمن تعزيز العلاقات الودية بين البلدين.

واستعرض الوزيران خلال لقائهما أوجه التعاون بين أجهزة الأمن في البلدين، وأساليب تعزيز تلك العلاقات، وبحث آخر التطورات والمستجدات في القضايا الأمنية المتعلقة والتي تحظى باهتمام الجانبين.

وأعرب الوزير الضيف عن تقديره لأجهزة الأمن بوزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية،  وصرح  بأن زيارته، تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، مُؤكدًا اهتمام بلاده بتعزيز قنوات الاتصال وأوجه التعاون وتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية في شتى مجالات العمل الأمني، وخاصة مُجابهة استخدامات التقنيات الحديثة في مجال مكافحة الإرهاب والجرائم المُنظمة، والتدريب في مجالات حفظ السلم والأمن الدوليين.

وأعرب اللواء محمود توفيق، عن ترحيبه بزيارة وزير الأمن العام بجمهورية فيتنام الاشتراكية للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن، بجمهورية فيتنام الاشتراكية في ضوء علاقات الصداقة التي تربط البلدين.

وأشار «توفيق» إلى أهمية تعزيز آليات التعاون وترحيبه بتبادل الخبرات في مُختلف المجالات الأمنية محل الاهتمام المُشترك، وتضافر الجهود لمُحاصرة وتقويض جميع الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المُنظمة بشتى أشكالها في ظل التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.