الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم العالمي.. الداخلية تحتفل بذوي الهمم وتقدم حزمة خدمات لهم

اليوم العالمي لذوي الهمم

اليوم العالمي لذوي الهمم

محمد البدري

A A

تواصل وزارة الداخلية فعاليات المبادرات الإنسانية، في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين في كافة المناسبات،  وشاركت ذوي الهمم في اليوم العالمي لهم الموافق 3 ديسمبر من كل عام.

يأتي ذلك في  إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة، إلى تفعيل الدور المجتمعي لأجهزة الوزارة ، والحرص على مد جسور التواصل الاجتماعي مع كافة أطياف الشعب ، قامت وزارة الداخلية بالاحتفاء بهذه المناسبة وتنظيم العديد من الفاعليات الإنسانية الخاصة بالوزارة،  حيث وجه قطاع حقوق الإنسان بالوزارة  بتوجيه العديد من الزيارات، إلى عدد من«دور رعاية الأطفال “ذوي الهمم”» وإهداء الأطفال نزلاء الدور هدايا عينية.

ونظمت مديرية أمن القاهرة يوماً ترفيهيا بنادي ضباط الشرطة بالمعادي، لعدد من الأشخاص ذوي الهمم  بالتنسيق مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ، تضمن عروض لمواهبهم الفنية المختلفة بمشاركة عدد من ضباط وضابطات من قطاع حقوق الإنسان وسط أجواء من البهجة وفي نهاية اليوم وُزِّعَت هدايا عينية عليهم.

ويستمر قطاع «الأحوال المدنية- الوثائق» في استخراج، «الأوراق الثبوتية، وثائق السفر، تصاريح العمل»، للأشخاص ذوي الهمم مجانا لمدة شهر اعتبارا من أول ديسمبر 2023 بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

ويستقبل قطاع الخدمات الطبية  الأشخاص ذوي الإعاقة لتوقيع الكشف الطبي عليهم بمختلف مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية وصرف العقاقير الطبية لهم بصورة مجانية لمدة أسبوع اعتبارا من يوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2023،  بالفترة المسائية من الساعة «5 حتى 8 مساءً»

وتنظم  كافة مديريات الأمن  احتفاليات بمقرات أندية الشرطة على مستوى الجمهورية لعدد من الأشخاص من ذوي الهمم بالتنسيق، مع مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات وتقديم هدايا رمزية لهم لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة.

يأتي ذلك في إطار الترجمة الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعي للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

search