الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علي محمد علي ورئيس الخماسي يدليان بصوتهما في الانتخابات بقطر ودبي

شريف العريان - رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث

شريف العريان - رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث

علي نصير

A A

أدلى المعلق الشهير علي محمد علي، الإعلامي بقنوات «بي إن سبورتس»، بصوته في انتخابات الرئاسة في القنصلية المصرية بقطر.

كما شارك المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث والأمين العام للجنة الأولمبية المصرية في الانتخابات الرئاسية، وأدلى بصوته في القنصلية المصرية بدبي خلال حضوره لفاعليات بطولة سباعيات الرجبي العالمية المقامة حاليًا بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأدلى نجم منتخب مصر السابق والنادي الأهلي وائل جمعة، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 في الدوحة، في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج.

انتخابات المصريين بالخارج

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة قصيرة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية عن طريق بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

وفي سياق متصل أدلى المحترف المصري أحمد حسن كوكا، لاعب بنديك سبور التركي، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 في إسطنبول، في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج.

وأكد «كوكا» في تصريحات تلفزيونية لقناة «إكسترا نيوز»، على أهمية المشاركة والتصويت في الانتخابات الرئاسية قائلًا: « التصويت حق على المواطن المصري، وجميع المصريين سواء داخلها أو خارج مصر يبحثون عن استقرار الدولة وتحقق المزيد من التقدم ومن ثم يجب أن نشارك».

وأتم لاعب منتخب مصر: «ربنا ينصر أهل فلسطين، وأقل حاجة نقدمها للشعب الفلسطيني في هذا الوقت هو الدعاء للخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها الأراضي الفلسطينية».

search