السبت، 05 أكتوبر 2024

02:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجالية المصرية بفرنسا: الرئيس السيسي أعاد كرامة أبناء الوطن بالخارج

الجالية المصرية بفرنسا

الجالية المصرية بفرنسا

شيماء حمدالله

A A

قال رئيس الجالية المصرية بفرنسا صلاح فرهود، إن الرموز الوطنية للمصريين بالخارج أتوا إلى أماكن الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية والمشاركة في هذا العرس الانتخابي.

وأضاف لـ«الجمهور» أن الجالية المصرية بفرنسا توافدت بأعداد كبيرة في اليوم الثالث علي التوالي للانتخابات الرئاسية رافعين الأعلام المصرية وصور الرئيس السيسي، وسط هتافات كثيفة من قبل الناخبين باسم مصر وتحيا مصر وعاشت مصر حرة.

فيما أكد الأمين العام لرابط الجالية المصرية عبدالرحيم الخولي، أنهم يقفون أمام السفارة المصرية بفرنسا من أجل الوطن مصر والمساندة والتأييد والدعم للدولة المصرية، مشيرًا إلى أنهم خلف القيادة السياسية، وأنهم مدركين أهمية المرحلة التي تمر بها الدولة، ولذلك هم متواجدين منذ ساعات الصباح رغم برودة الجو والشتاء القارس.


 

«حب ودعم للرئيس السيسي»

بينما أعرب علي الطباخ، أحد المواطنين بفرنسا، عن حبه للرئيس السيسي وبالجهود الذي بذلها خلال السنوات الماضية من نهضة اقتصادية وبنية تحتية من طرق جديدة ووسائل النقل، مشيرا أنه رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد إلا أنه واثق في الرئيس السيسي وفى الدولة المصرية في تخطي هذه الصعوبات.

من جانبه، تابع عمرو جلال أحد أبناء الجالية المصرية بفرنسا، أنه في اليوم الثالث على التوالي توافد المصريين على السفارة المصرية بفرنسا للإدلاء بأصواتهم  رغم الانخفاض الكبير في درجات الحرارة إلا أن المواطنين عازمين على المشاركة الانتخابية للحفاظ على الأمن واستقرار الدولة المصرية وسط عدم استقرار الدول المجاورة، معربين عن حبهم واعتزازهم ومساندة وتأييد للرئيس عبدالفتاح السيسي متمنيين أن يروا مصر في تقدم خلال عام 2030.

كما أكد أيمن شيطة، أحد المصريين المقيمين في فرنسا، أنه جاء للمشاركة الانتخابية في العرس الانتخابي لأنه واجب وطني، مشدد على ضرورة نزول كل المصريين لدعم بلدهم في النهوض، مؤكدين على دعمهم الكامل للرئيس السيسي .

فيما  أصر سعد الفخراني، المقيم في فرنسا أيضًا، على النزول والمشاركة في العملية الانتخابية، كما دعا كل المصريين في الخارج والداخل للنزول والادلاء بأصواتهم.

وأشار هاني نصار أحد أبناء الجالية المصرية بباريس، إلى أنه رغم بُعد المسافة والتي تبعد 200 كيلو عن السفارة، إلا أنه أصر على السفر للإدلاء بصوته والمشاركة في العرس الانتخابي ورد الجميل لمصر ومساندتها ودعمها وسط الأزمات التي يمر بها العالم مشيرا إلى أنه في عهد الرئيس السيسي رجعت كرامة المصريين في الخارج.


 

search