الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول هزيمة لعلي فرج في نهائي بطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش

علي فرج

علي فرج

علي نصير

A A

تعرض علي فرج نجم نادي وادي دجلة في الإسكواش، والمصنف الأول عالميا، لهزيمة مفاجئة، من النيوزلندي بول كول المصنف الرابع عالميا، في نهائي بطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش التي تستضيفها هونج كونج المصنفة بفئة البلاتينيوم، أعلى فئة في بطولات الاسكواش بقيمة جوائز مادية تصل إلى 190 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات والمقامة خلال الفترة بين 27 نوفمبر إلى 3 ديسمبر الجاري.

وتعرض علي فرج للهزيمة من النيوزلندي بول كول بنتيجة الأشواط 3-2، وفاز بالشوط الأول 12-10 قبل أن يخسر الشوطين الثاني والثالث بنتيجة 11-3 و11-8 ويفوز بالشوط الرابع وينهي بول كول الشوط الخامس لصالحه بنتيجة 11-9 ليفوز باللقب، فيما تغلب سابقًا، على زميله مصطفى عسل المصنف الثالث عالميا بنتيجة 3-0 خلال 44 دقيقة.

وعلى الرغم من وصوله إلى المباراة النهائية في بطولة هونج كونج مرتين سابقتين، فإنه لم يفز بأي نسخة، حيث خسر أمام محمد الشوربجي في عامي 2017 و2018، قبل أن يخسر مجددًا أمام بول كول.

بطولة هونج كونج للاسكواش

وكانت هانيا الحمامي لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالميا، قد توجت بلقب السيدات للمرة الثانية على التوالي بعد إنسحاب منافستها الأمريكية أماندا صبحي بعد أول 10 دقائق في اللقاء.

وشهد التصنيف العالمي الجديد للاعبات المحترفات في الاسكواش، خلال شهر نوفمبر، والصادر عن رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" وجود 4 مصريات ضمن قائمة أفضل 10 لاعبات .

وواصلت البطلة المصرية نور الشربيني سيطرتها على التصنيف العالمي للاعبين المحترفين للاسكواش، للأسبوع الـ12 على التوالي، وتوجت مؤخرًا ببطولة كأس جراسهوبر للإسكواش.

وتراجعت البطلة المصرية نور الطيب مركزًا واحدًا لتصل إلى المركز السابع في التصنيف، فيما احتلت زميلتها نوران جوهر المركز الثاني، ثم هانيا الحمامي في المركز الثالث.

وتقدمت البلجيكية جويل كينج إلى المركز الرابع بعد تتويجها ببطولة سنغافورة

وشهدت قائمة أفضل 10 لاعبات وجود 4 مصريات وهن:

نور الشربيني في المركز الأول.

نوران جوهر في المركز الثاني.

هانيا الحمامي في المركز الثالث.

نور الطيب في المركز السابع.

التصنيف العالمي للإسكواش سيدات جاء كالتالي:

1ـ نور الشربيني

2ـ نوران جوهر

3ـ هانيا الحمامي

4ـ البلجيكية نيلي جليس

5ـ الأمريكية أماندا صبحي

6ـ الإنجليزية جورجينا كيندي

7ـ نور الطيب

8ـ النيوزيلندية جويل كينج

9ـ الأمريكية أوليفيا فيتشر

10ـ البلجيكية تيني جليس