السبت، 06 يوليو 2024

03:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سيدة مصرية بهولندا عمرها 98 عاما تدلي بصوتها في الانتخابات على كرسي متحرك

هولندا

هولندا

محمد الأزهري

أصرت سيدة مصرية عمرها 98 عاما تقيم بهولندا، على التصويت في الانتخابات الرئاسية، رغم كونها لا تستطيع الحركة، وذهبت إلى المقر الانتخابي على كرسي متحرك وهي تحمل علم مصر، حيث حرص المصريين المتواجدين التقاط الصور معها خلال تواجدها بالانتخابات.

وأفاد عيسى الفار منسق حملة مواطن في هولندا، بقيام اتحاد المصريين هناك بالتواصل مع كبار السن وراغبي التصويت لتسهيل وصولهم إلى المقار الانتخابية، مضيفا أن السيدات يُقبلن بشكل جيد في تحدي لظروف الطقس السيئ، مضيفا نحن في تحدي للزمن وللطقس ونواصل حشد الناخبين من أنحاء هولندا.

وأضاف لـ«الجمهور» ومسؤول الجالية، أن البرد القارس لم يمنع المصريين في ممارسة حقهم الديموقراطي، رغم تأثرهم فيحضرون إلى اللجان الانتخابية والتصويت، موجها الشكر للجميع، للناخبين على المظهر الحضاري، وللسفارة على التسهيلات والموضوعية، وللجالية ككل.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي اليوم الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.