السبت، 06 يوليو 2024

05:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توافد كثيف للمصريين بتركيا في الانتخابات الرئاسية.. فيديو

المصريون في تركيا

المصريون في تركيا

محمد النجار

قال عمر أحمد مراسل قناة القاهرة الإخبارية من إسطنبول، إن الناخبين المصريين مستمرون في التوافد على صناديق الاقتراع لليوم الثالث على التوالي من أجل الإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأضاف أحمد في مداخلة على الهواء: «أجرينا بعض الحوارات مع عدد من الناخبين هنا أشاروا بكل وضوح إلى أنهم يتمنون كل الخير للبلاد دائما بصرف النظر عن نتيجة الانتخابات، حيث إن الأهم هو بقاء وسلامة والخير لمصر».

وتابع: «هناك الكثير من الناخبين يأتون من محافظات مجاورة لإسطنبول، كذلك يتحملون عناء السفر في هذا الإطار، ويقولون إنهم يتحملون ذلك من أجل المشاركة في الانتخابات، حيث يعتبرون أن هذا الأمر دَين في رقبتهم تجاه بلدهم، وهذا أقل ما يمكن فعله».

وواصل مراسل القناة: «في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي سيتم إقفال صناديق الاقتراع، وبعدها سيتم فرز الأصوات، ثم إبلاغ النتيجة للهيئة الوطنية للانتخابات».

انتخابات المصريين بالخارج

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء كان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

ويعد اليوم الأحد هو الأخير في الانتخابات المصرية عام 2024 للجالية المصرية بالخارج، حيث بدأت منذ يوم الجمعة الموافق 1من شهر ديسمبر، ومن المقرر بدء الانتخابات الرئاسية بالداخل يوم 10 من الشهر نفسه.