الخميس، 01 أغسطس 2024

08:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس اتحاد الخماسي الحديث يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بدبي

شريف العريان

شريف العريان

رحمة عويس

A A

أدلى شريف العريان، رئيس اتحاد الخماسي الحديث والأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، بصوته بالانتخابات الرئاسية فى القنصلية المصرية بدبي،  وذلك على هامش حضوره فعاليات بطولة سباعيات الرجبي العالمية المقامة حاليًا بالإمارات.

وتحدث شريف العريان خلال مشاركته في الانتخابات على ضرورة المشاركة ونزول جميع المصريين في العالم لأنها أمانة وطنية.

وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية على أن التصويت بالانتخابات من أهم الحقوق الدستورية للفرد من أجل تحقيق مستقبل أفضل لوطننا الحبيب مصر.

وبدأ اليوم، تصويت المصريين في موريتانيا والبرتغال وبريطانيا وإيرلندا وأوكرانيا وغينيا الاستوائية باليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024.

وتعمل السفارات والقنصليات المصرية في الدول المختلفة على تسهيل عملية التصويت على المشاركين في العملية الانتخابية، وتوفير الدعم والإرشاد للمواطنين المصريين.

وتسعى الحكومة المصرية إلى ضمان سير العملية الانتخابية بكل سلاسة وشفافية، لتشجيع المشاركة الواسعة للمصريين بالخارج في هذا الحدث الوطني الهام.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.