الأحد، 07 يوليو 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تحت زخات المطر.. المصريون يواصلون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات برومانيا

المصريون في بوخارست

المصريون في بوخارست

محمد الأزهري

تشهد لجان المصريين في بوخاريست عاصمة رومانيا، إقبالا على لجان الانتخابات هناك، على الرغم من زخات المطر المتواصلة وبرودة الجو في كل مكان، حيث يتوافد إلى السفارة المصرية بالعاصمة الرومانية بوخارست المصريين بالخارج، يعلوها علم مصر وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي ويهتف الناخبون خلال الإقبال حاملين أعلام مصر.

ومن جانبه أعرب مهندس عاطف زكريا القلينى، أحد رجال الأعمال المصربين، عن سعادته من المشاركة لدعم الرئيس في الانتخابات الرئاسية بالخارج، مضيفًا أن الانتخابات الرئاسية أظهرت وطنية الشعب المصري وحرصه على سلامة وأمن البلاد، وبعث رسالة للعالم أجمع تظهر حب ودعم للرئيس السيسي حفظ الله مصرنا من كل شر.

وأضاف: جئت الى هذا المؤتمر  مؤيدا للرئيس عبدالفتاح السيسي وداعما في سبيل نجاح واستمرار مسيرة العطاء للرئيس عبدالفتاح السيسي. 

انتخابات المصريين بالخارج

تُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وفي وقت سابق، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مُقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدًا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء كان مُقيمًا أو مُسافرًا لفترة وجيزة، أن يُدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.