الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لعلاج أعراض البرد.. 3 مشروبات ساخنة لا تفوتها في الشتاء

مشروبات ساخنة

مشروبات ساخنة

رحمة عويس

A A

عندما تصاب بالبرد، يمكن أن تساعدك المشروبات الساخنة على التخفيف من الأعراض المزعجة وتحسين الشعور بالراحة، وهناك العديد من المشروبات الساخنة التي يمكن أن تقدم تأثيرًا مهدئًا ومريحًا للجسم أثناء مكافحة البرد. 

ونقدم لكم في السطور التالية بعض من المشروبات الفعالة في علاج أعراض البرد على النحو التالي:

شاي الأعشاب

يعتبر شاي الأعشاب خيارًا رائعًا للتخفيف من أعراض البرد، يمكنك استخدام النعناع والزنجبيل والقرفة في إعداد الشاي الأعشاب. 

ويساعد النعناع في تهدئة التهاب الحلق وفتح الجهاز التنفسي، بينما الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يخفف من الاحتقان والسعال. 

يمتلك مشروب القرفة خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، ويمكنك تحضير الشاي الأعشاب بإضافة المكونات إلى الماء المغلي واتركها تنقع لبضع دقائق قبل التصفية والشرب.

مشروب الليمون الساخن

يحتوي مشروب الليمون الساخن على فيتامين C الذي يعزز جهاز المناعة، ويمكن أن يساعد في التخفيف من أعراض البرد، قم بعصر حبة ليمونة في كوب من الماء المغلي وأضف القليل من العسل للتحلية إذا رغبت، ويمكنك شرب هذا المشروب عدة مرات في اليوم للاستفادة من فوائده.

مشروب العسل والزنجبيل الساخن

العسل والزنجبيل؛ يعتبران أحد المزيجات القوية لعلاج البرد، الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، بينما العسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريات ومهدئة للحلق. 

قم بتقطيع قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج وغمرها في الماء المغلي لبضع دقائق، ثم أضف العسل وامزجهما جيدًا، ويمكنك تناول هذا المشروب الساخن عدة مرات في اليوم.

لا تنسى أن شرب السوائل الدافئة بشكل عام هو مفيد لترطيب الحلق وتخفيف الاحتقان، إضافة إلى ذلك يجب أن تقوم بالراحة وتناول الطعام الغني بالعناصر الغذائية لتعزيز جهاز المناعة والتعافي من البرد، وإذا استمرت الأعراض أو تفاقمت، يجب عليك استشارة الطبيب.

احرص على الاستمتاع بالمشروبات الساخنة والراحة خلال فترة المرض، ولا تنسى الحرص على العناية الشخصية والنوم الجيد لتعزيز جهاز المناعة والتعافي السريع.