الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق تصويت المصريين في البرتغال وبريطانيا باليوم الأخير للانتخابات

الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

شيماء حمدالله

A A

بدأ منذ قليل، تصويت المصريين في موريتانيا والبرتغال وبريطانيا وإيرلندا وأوكرانيا وغينيا الاستوائية باليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024.

وتعمل السفارات والقنصليات المصرية في الدول المختلفة على تسهيل عملية التصويت على المشاركين في العملية الانتخابية، وتوفير الدعم والإرشاد للمواطنين المصريين.

وتسعى الحكومة المصرية إلى ضمان سير العملية الانتخابية بكل سلاسة وشفافية، لتشجيع المشاركة الواسعة للمصريين بالخارج في هذا الحدث الوطني الهام.

مخالفة انتخابية واحدة حتى الآن

وتابعت لجنة رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية بالهيئة الوطنية للانتخابات ما صدر عن الحملة الرسمية لأحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024 حول قيام بعض الناخبين بحمل صور لأحد المرشحين المنافسين، خلال توجههم للإدلاء بأصواتهم بلجان الاقتراع في السفارات والقنصليات.

وتحرص الهيئة الوطنية للانتخابات على متابعة كافة ما يتعلق بمجريات العملية الانتخابية والتدخل إذا لزم الأمر، سواء لتذليل أسباب الشكاوى ومن ثم التيسير على الناخبين، أو حتى لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للجم أي تصرفات قد تخل بالضوابط وقواعد المساواة وتكافؤ الفرص بين المرشحين.

وأكدت الهيئة، أنها لم تتلق لجنة رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية، أي شكوى أو مذكرة رسمية من جانب أي من المرشحين أو الوكلاء عنهم، تفيد بوجود خروقات تخص الدعاية الانتخابية.

وأضافت، أنه فور رصد اللجنة لما نشرته الحملة الرسمية لأحد المرشحين عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، صدر التوجيه بالتحقيق للوقوف في ما هو منشور، وكذا استيضاح الأمر بشكل مباشر من رؤساء البعثات الدبلوماسية من سفراء وقناصل.

search