السبت، 06 يوليو 2024

02:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حبس سائق 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة الإتجار في المواد المخدرة

الإتجار في الحشيش

الإتجار في الحشيش

أمة الله عمرو

أمرت نيابة القاهرة الجديدة اليوم الأحد الموافق 3 من ديسمبر الحالي، بحبس شخص يعمل سائق ويقيم في نطاق دائرة قسم شرطة الشروق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وهذا بتهمة الإتجار في جوهر مادة الحشيش المخدرة.

خبير قانوني يوضح عقوبة الإتجار في المواد المخدرة

وقد أوضح الخبير القانوني “عماد محسن” في تصريح لـ"الجمهور": «عند ثبوت المتهم عند تلبسه بالمواد المخدرة، بأنها للإتجار وليس للتعاطي، فتتم معاقبته قانونيًا طبقًا للمادة 34 من قانون عقوبات مكافحة المخدرات، في بند الإجراء والمخدرات رقم 182 لعام 1960، بأن تصل العقوبة للإعدام أو المؤبد مع الغرامة، وأكد أن الغرامة تصل لـ500,000 جنيه، في حالة الإتجار».

بداية واقعة إلقاء القبض على سائق يتاجر بالمواد المخدرة

وكانت بداية الواقعة عندما نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في دائرة قسم شرطة الشروق، في إلقاء القبض على شخص يعمل سائق، له معلومات جنائية، ويقيم بنطاق دائرة قسم شرطة الشروق، وبتفتيشه وجد بحوزته كمية لجوهر مادة الحشيش المخدرة تزن 11 كيلو جرام.

وهذا بعد أن وردت معلومات لقسم شرطة الشروق، تفيد بأن شخص يقيم في نطاق دائرة القسم، يقوم بالإتجار في جوهر مادة الحشيش المخدرة، ويقوم بترويجها وتوزيعها على عملائه لتحقيق مكاسب مالية.

اعترافات المتهم بالإتجار في المواد المخدرة لتحقيق الأرباح المالية

وباستجوابه عن ما هو منسوب إليه من تهمة الإتجار في المواد المخدرة، أقر بما هو منسوب إليه من تهمة، كما أيد امتلاكه لجميع المضبوطات، التي وجدت بحيازته للمواد المخدرة، واعترف أنها بحوزته بغرض الإتجار وتحقيق الأرباح المالية، وهذا بما يخالف القانون.

وتم تحرير محضر لازمة بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تولي الجهات المختصة مباشرة التحقيق في الواقعة.