الأحد، 08 سبتمبر 2024

03:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حكاوي زمان ..سر انسحاب عبد المنعم مدبولى من مدرسة المشاغبين

عبد المنعم مدبولي

عبد المنعم مدبولي

ياسمين شهاب

A A

تراه ناظر مدرسة الكوميديا، شارلي شابلن العرب وصاحب كاريزما الخاصة مؤسس مدرسة في الكوميديا تسمى «المدبوليزم»، نسبة إلى فرقته الخاصة التي أسسها تحت نفس الاسم أعماله الفنية تركت بصمة في قلوب الجماهير المصرية والعربية، إنه بابا عبده.. الفنان عبدالمنعم مدبولي.

النجم الخالد فى الأذهان بأعماله الشهيرة ومسرحياته الكوميدية التى نعرف منها ريا وسكينة إضافة إلى أعمال أخرى لم ترى نور التصير التليفزيونى رغم عمله بها لسنوات ومنها مدرسة المشاغبية التى مثلها لمدة أربع سنوات وحين تركها كان دوره من نصيب الفنان حسن مصطفى،الذى حالفه الحظ لتوثيق دوره بتصويره تليفزيونيا ما دفعنا للتساؤل لما ترك مدبولى دور الناظر؟ وهو الأمر الذى يوضحه نجله أحمد عبد المنعم مدبولى.

ويقول مدبولي، فى تصريحات خاصة لموقع الجمهور ، إن أسباب انسحاب والده من مسرحية مدرسة المشاغبين هو خروجها من الإطار الفني وأصبحت من أجل الضحك فقط، موضحا أن بطل المسرحية طوال أربع سنوات كان والده ولكن كان هناك الكثير من الأشياء التي لم تُعاجبه، قائلًا: "المسرحية كل ما وقت عرضها بيطول، كل ما كان بيسمح للزملاء أنهم يخرجوا عن النص وهو حذر كتير وكان أحيانًا بيكون في ألفاظ خارجه وهو رفض ده ومن وجهة نظره الفنيه شاف أن المسرحية خرجت من إطارها الفني ودخلت في إطار ضحك فاعتذر وكمل مكانه الفنان حسن مصطفى".

وعلى صعيد آخر تحدث مدبولى عن النجاح الذي حققته مسرحية "ريا وسكينه" أن والده كان متوقع نجاح المسرحية لأنه حضر لها كثيرًا هو وفريق العمل، وكان كل العناصر المشاركة في المسرحية قوية بدءًا من الأبطال وصولًا إلى العروض الاستعراضية التي قُدمت وشارك في لحنها بليغ حمدي.

وكشف عن وجه التشابه بين والده وشخصية بابا عبده التي قدمها في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرًا" أن هناك تشابه بعض الشيء بينهم وأيضًا شخصية والده كانت خليط من بابا عبده وحسين في فيلم الحفيد.

وتابع: "شخصية بابا الطبيعية في البيت كان عصبي شويه ومنظم وحازم جدًا وطبعا مع وجود خفة الدم، وأكتر نصيحة كان ديمًا حريص أنه يقولها لينا نراعي ربنا في كل حاجه".