السبت، 05 أكتوبر 2024

08:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الوطنية للانتخابات»: فرز أصوات المصريين بالخارج بعد انتهاء التصويت مباشرة

تصويت المصريين في الخارج

تصويت المصريين في الخارج

محمد الداوي

A A

استعرض السفراء الذين يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج، تطورات اليوم الثالث والأخير للتصويت باللجان الانتخابية ببعض الدول.

جاء ذلك خلال تواصل غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الأحد، برئاسة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، بخاصية "فيديو كونفرانس" مع عدد من سفراء مصر ببعض الدول ورؤساء لجان انتخابية بالخارج. 

وأعلن "بنداري" أنه في حال ظهور أية مشاكلات فنية بشأن بطاقة الرقم القومي للناخبين، سيتم التيسيير على المواطن لمباشرة حقوقه السياسية، مشيراً إلى أنه من المقرر بعد انتهاء عمليات التصويت، ستبدأ إجراءات الفرز بحضور السفراء رؤساء اللجان الفرعية بمقار البعثات الدبلوماسية لمصر في هذه الدول، مشدداً على رؤساء اللجان بعدم بإعلان النتائج، بعد الانتهاء من الفرز، وقال: " هذا من اختصاص الهيئة الوطنية للانتخابات".

فيما أكد سفراء مصر، على انتظام التصويت فى الخارج دون وجود مشاكل تعوق سير العملية الانتخابية وإدلاء الناخبين بأصواتهم.

 وبدأت صباح اليوم، عمليات تصويت الناخبين في اليوم الأخير لتصويت المصريين في الخارج، بـ137 لجنة انتخابية حول العالم، بمقار السفارات والقنصليات المصرية في 121 دولة. 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، شكلت غرفة عمليات مركزية،  مزودة بتقنية البث التلفزيونى المباشر، لمتابعة عملية تصويت المصريين فى الخارج فى المراكز الانتخابية، بمقار البعثات الدبلوماسية.

 وأكد سفراء بعض الدول ورؤساء اللجان، على سير العملية الانتخابية وفتح لجان الاقتراع في موعده، وأشاروا إلى أنه تم تدريب رؤساء وأعضاء اللجان على نظم وآليات تسيير العملية الانتخابية.

 وينتهي اليوم تصويت المصريين في الخارج، على أن يتم التصويت في الداخل، أيام 10و11 و12 ديسمبر الجاري. 

search