السبت، 05 أكتوبر 2024

11:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اتحاد الكرة يجري قرعة الدور الثالث لبطولة كأس مصر اليوم

كأس مصر

كأس مصر

علي نصير

A A

تجري لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، قرعة الدور التمهيدي الثالث لبطولة كأس مصر لموسم 2024/2023.

ومن المقرر أن تجرى مراسم القرعة بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة، بحضور ممثلي 28 فريقا هم المشاركون في هذا الدور من البطولة.

قرعة كأس مصر

وتضم قرعة الدور التمهيدي الثالث والأخير 28 فريقا هم: «المصرية للاتصالات، السكة الحديد، وادي دجلة، النجوم، جمهورية شبين، طنطا، غزل المحلة، دكرنس، بتروجت، القناة، بروكسي، راية، أبو قير للأسمدة، لافينيا، بترول أسيوط، مكادي، النصر، الترسانة، إيسترن كومباني، الانتاج الحربي، المنصورة، كهرباء الإسماعيلية، بورفؤاد، دلفي، الواسطى، المنيا، ديروط، الألومنيوم».

ومن المقرر أن يتأهل  14 فريقا من تلك المرحلة إلى دور الـ 32؛ لمنافسة 18 فريقا من أندية الدوري المصري الممتاز.

أزمة الحكام

في شأن آخر، قررت إدارة اتحاد الكرة المصري، عقد اجتماعًا هامًا للبت في الأزمة المتعلقة بالحكام الراسبين في اختبارات اللياقة البدنية، حيث سيتم مناقشة القضية والتوصل إلى حلول مناسبة.

ودعا  اتحاد الكرة فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، لحضور الاجتماع ومناقشة القرار الذي اتخذه برفض إعادة الاختبارات لمحمد الحنفي ومحمد الصباحي ومحمود عاشور، الذين يشغلون مناصب حكام الدوري الممتاز.

وقدم محمد الحنفي وعاشور والصباحي شكوى لاتحاد الكرة ضد قرار بيريرا، معبرين عن استياءهم من عدم إسناد مباريات لهم واكتفاء تواجدهم كحكام لتقنية الفيديو.

وأبلغ «بيريرا» لجنة الحكام بأن الثلاثي المذكور لن يديروا مباريات في الدوري بعد رسوبهم في الاختبارات البدنية للمرة الثانية، ولكنهم سيستمرون كحكام لتقنية الفيديو فقط، وهو ما أثار استياء الحنفي وعاشور والصباحي، خاصةً أنهم يعتبرون من كبار الحكام في مصر ولهم مشاركات مهمة في القارة الإفريقية.

جدير بالذكر أن هناك حكمين آخرين رسبوا أيضًا في اختبارات اللياقة البدنية «كوب» للمرة الثانية، وهم: حسام عزب وخالد جمال الغندور، وبناءً على ذلك، ينتظر بيريرا إجراء اختبارات جديدة للحكام الراسبين في يناير المقبل، وسيتم حرمانهم من المشاركة في إدارة أي مباريات محلية إلى حين اجتيازهم هذه الاختبارات وفقًا للوائح الفيفا.

search