الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الروبوت «ليفاندوفسكي» يُثير إعجاب مدرب برشلونة

روبرت ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي

نورهان عبدالعزيز

A A

سيطرت الروبوتات على جميع المجالات، فهذه الآلات الشهيرة تدخلت في كافة الوظائف، فلك أن تتخيل وجود روبوت كرئيس تنفيذي لإحدى الشركات، لذا يعتمد جميع الأشخاص حول العالم على كلمة «روبوت» لوصف شخص ذات إمكانيات خارقة، فاستخدم مدرب برشلونة هذا المصطلح الشهير لوصف ليفاندوفسكي قائلًا: «هذا اللاعب مثل الروبوت تمامًا».

الروبوت ليفاندوفسكي 

كشف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، أن اللاعب روبرت ليفاندوفسكي يشبه الإنسان الآلي، نظرًا لعدم إمكانية الاستغناء عنه في الملعب، فهو لاعب محوري ويساهم بشكل كبير في تطوير الفريق، حسبما أعلن في وسائل الإعلام الرياضية.

وأوضح تشافي، أن ليفاندوفسكي يمتلك إمكانيات جبارة في خط الهجوم، علاوة على أنه يتدرب جيدًا ولا يتغيب عن التمرين إلا في حالة الضرورة القصوى، وهذا سر تألقه.

ولفت، إلى أن فريق برشلونة لا يمكنه الاستغناء عن ليفاندوفسكي، فهو مثل الروبوت الذي يصول ويجول في الملاعب لتسجيل الأهداف وتحقيق العديد من البطولات سواء مع فريق برشلونة أو منتخب بولندا.

روبوتات مختلفة

كشف العديد من العلماء في جامعة كاليفورنيا، عن اكتشاف «روبوت» مخصص في جمع الملابس عن طريق استخدام العديد من الكاميرات الملونة وكاميرات استشعار العمق.

ويُمكن الروبوت الإنسان من التقاط جميع «الهدوم» مرة واحدة، فهو يجمع الملابس من سطح مستو ويضعها في سلة واسعة، ويمكنه تكرار هذه الدورة 200 مرة مع التقاط أكثر من 2000 قطعة في كل مرة.

وابتكار العلماء «روبوت» لتوصيل الأدوية إلى المنازل في وقت قليل للغاية أملًا في إسعاف المريض وإنقاذ حياته من الخطر، حسبما أعلنت الصحف الأمريكية، فهو يتلقى الطلبات عبر الهاتف ولا يكتبها في ورقة بل يتذكرها جيدًا، ثم يتجه إلى الصيدلية لتجهيز الدواء بسرعة فائقة جعلت الجميع يقف مندهشًا أمام هذا الأمر.

search