السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء تصويت المصريين في التشيك وسلوفاكيا وبولندا والمجر والكاميرون

الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

شيماء حمدالله

A A

بدء تصويت المصريين في دول التشيك وسلوفاكيا وبولندا والمجر وموريشيوس وأنجولا والكاميرون وتشاد والكونغو والجابون وجزر الكناري والنيجر ونيجيريا، منذ قليل، في اليوم الثالث والأخير من التصويت على الانتخابات الرئاسية 2024، وتوافد أبناء الجالية المصرية على السفارات والقنصليات.

ويحق لكل مصري موجود خارج مصر في اليوم الذي تجرى فيه الانتخابات الرئاسية، الإدلاء بصوته في الانتخاب أعمالا لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث تجرى الانتخابات في الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

انتخابات المصريين بالخارج

وبدأت عملية تصويت المصريين في الخارج منذ صباح يوم الجمعة الماضي، والتي تستمر لثلاثة أيام تنتهي في مساء اليوم الأحد 3 ديسمبر.

وشهدت الانتخابات الرئاسية في الخارج، توافد كثيف للمواطنين بصورة كبيرة، كما أكد السفراء المصريون والقنصليين المتواجدون في الدول التي تشهد عمليات التصويت، سير العملية الانتخابية بشكل سلس، موضحين أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تتابع من كثب سير الانتخابات الرئاسية، وعلى اتصال دائم برؤساء البعثات الدبلوماسية لحل أي مشكلات فنية قد تعوق سير العملية الانتخابية.

search