السبت، 05 أكتوبر 2024

09:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الفلسطينية: 40 ألف مصاب منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال مدير عام وزارة الصحة في غزة الدكتور منير البرش، منذ قليل، إنه لم يخرج من القطاع سوى 400 جريح للعلاج بالخارج من أصل أكثر 40 ألف مصاب خلال العدوان الإسرائيلي.

وأكد مدير عام وزارة الصحة في غزة، أن القطاع الصحي لم يستفد شيئا من الهدنة فلم يدخل للمستشفيات لتر سولار ولا عبوة دواء واحدة، مشيرًا إلى استشهاد أكثر من 80 من الكوادر الصحية خلال العدوان الصهيوني.

فيما أضاف مدير قسم العظام في مستشفى المعمداني بغزة، أن المشفى الوحيد الذي يقدم خدمات في مدينة غزة، مؤكدًا أنهم لم يستطيعوا إجراء عدة عمليات جراحية نظراً لغياب المستلزمات الضرورية.

خان يونس منطقة قتال

بينما أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مسجد السلام في بحي التفاح شرق مدينة غزة، مضيفًة أن هناك أطفال انتقلوا من بيوتهم إلى ثلاجة مستشفى ناصر في خان يونس بعد أن قتلهم جيش الاحتلال الذي دمر عدة منازل في قطاع غزة طوال ساعات الليلة الماضية.

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل مأهولة بالسكان في بلدة القرارة بمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، فضلا عن اقتحام آخر لبلدة صور باهر بالقدس المحتلة والسموع جنوب الخليل في هذه اللحظات وتنتشر فيها.

وفي سياق متصل، أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن قتل عدد كبير من جنود الاحتلال بعد تفجير عبوات في تمركز لهم يضم 60 جندياً شرق جحر الديك، موضحًة أنهم فجروا عبوات في تجمع لعشرات من جنود الاحتلال وأجهزوا عليهم ثم انسحبوا.

وكشفت وسائل الإعلام العبرية نقلا عن الجيش الإسرائيلي، عن ارتفاع عدد القتلى في صفوف الاحتلال منذ الاجتياج البري في قطاع غزة في 31 أكتوبر الماضي إلى 74 قتيلاً.

search