الأحد، 07 يوليو 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

7 تصريحات نارية من عامر حسين عن الأهلي والانسحاب من كأس السوبر

عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة

عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة

علي نصير

حسم عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ومسئول المسابقات في رابطة الأندية المحترفة، الجدل في العديد من الملفات التي أثارت الجدل في الساعات الأخيرة، وعلى رأسها موقف تأجيل مباريات جديدة للنادي الأهلي، وموعد انتهاء بطولة الدوري الممتاز، وحقيقة اعتذار بعض الأندية عن المشاركة في كأس السوبر.

وأثيرت بعض الأنباء في الفترة الماضية حول احتمالية تأجيل بعض المباريات للأهلي، وإمكانية اعتذار أحد الفرق الأربعة عن المشاركة في بطولة كأس السوبر، بجانب وجود بعض الطلبات الإستثنائية للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر.

وقال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية أن تأجيل مباراة الأهلي وزد جاء بناء على تغيير موعد مباراة الأهلي ضد اتحاد العاصمة، قائلا: “نحن نعمل وفقا لمواعيد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وأضاف خلال برنامج رقم 10 مع كريم رمزي على القناة الأولى: «أرسلنا تأكيدا لجميع الأندية بموعد كأس الرابطة بالتزامن مع كأس الأمم الأفريقية ولم يخبرنا أي فريق بالاعتذار عن عدم المشاركة حتى الآن».

وأكمل: كأس الرابطة مثل كأس مصر، أنت كفريق لست مجبرا على المشاركة في البطولتين، والأزمة تكمن في اعتذار أي فريق بعد إقامة القرعة، ومجلس إدارة الرابطة هو من يقرر العقوبة وفقا للحالة فمثلا لو الزمالك اعتذر قبل بطولة السوبر الماضية بوقت قليل ولم يكن هناك بديلا كان الزمالك سيتم إيقافه لمدة موسمين عن المشاركة في السوبر وليس موسما واحدا.

واستطرد: انتهاء الدوري في شهر يوليو؟ بإذن الله سينتهي في شهر يوليو كما هو مُعلن من قبل.

واستكمل: هناك تفاهم بين اتحاد الكرة وروي فيتوريا، ولم يطلب فيتوريا أي أمور استثنائية خاصة أن أي تغييرات في المواعيد ستكون طفيفة.

وواصل: الأندية ستفكر 100 مرة قبل المشاركة في الدوري الإفريقي خاصة أن الضرر لحق بالأندية المشاركة بسبب عدم تنسيق المواعيد وكان لابد إقامة البطولة في وقت مختلف خاصة أنك مقبل على كأس الأمم الإفريقية فضلا عن مشاركات الفرق في البطولات الإفريقية، والأمر لا يقتصر على كاف فقط بل الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي يعتمد على زيادة البطولات من أجل زيادة الماديات، وهذا يزيد من إصابات اللاعبين وضغط المباريات، لا يمكن أن يكون التفكير مقتصرا على الماديات فقط.

واختتم: دائما اهتم بتنسيق مواعيد مباريات الدوري المصري بمباريات البطولات العالمية، وهدفنا أن يستمتع الجميع بكرة القدم وكذلك نجاح البطولات الخاصة بنا.