السبت، 05 أكتوبر 2024

01:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم الأخير للانتخابات الرئاسية..

السفارة المصرية تفتح أبوابها أمام أبناء الجالية في سيشل وعدد من الدول للتصويت

صندوق الاقتراع - أرشيفية

صندوق الاقتراع - أرشيفية

محمد الداوي

A A

انطلق منذ قليل، عملية تصويت المصريين في عدد من الدولة، حيث فتحت السفارات المصرية والقنصليات في عدد من الدول أبوابها أمام أبناء الجالية للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيس مصر القادم، في الانتخابات الرئاسية 2024.

وتوافد أبناء الجالية المصرية على السفارة والقنصلية في كلا من: سيشل وزامبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وليسوتو وناميبيا وجنوب إفريقيا وإفريقيا الوسطى، في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية 2024.

ويحق لكل مصري موجود خارج مصر في اليوم الذي تجرى فيه انتخابات رئيس الجمهورية، الإدلاء بصوته في الانتخاب أعمالا لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث تجرى الانتخابات في الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

انتخابات المصريين بالخارج

بدأت عملية تصويت المصريين في الخارج منذ  يوم الجمعة، والتي تستمر لثلاثة أيام، تنتهي في مساء اليوم الأحد 3 ديسمبر.

وشهدت الانتخابات الرئاسية في الخارج، توافد المواطنون بصورة كبيرة، كما أكد السفراء المصريون والقنصليين المتواجدون في الدول التي تشهد عمليات التصويت، سير العملية الانتخابية بشكل سلس، موضحين أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تتابع من كثب سير الانتخابات الرئاسية، وعلى اتصال دائم برؤساء البعثات الدبلوماسية لحل أي مشكلات فنية قد تعوق سير العملية الانتخابية.

وأضاف المستشار أحمد بنداري، أن الهيئة تلقت شكوى من البعثة الدبلوماسية في الرياض، تتعلق بخروج اللجنة الانتخابية في الرياض عن منظومة الهيئة إلا أن اللجنة في الهيئة سرعان ما تداركت المشكلة وأعادت الرياض للمنظومة مجددا.

search