السبت، 06 يوليو 2024

02:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحالة المرورية.. غلق جزئي لمحور 26 يوليو وطريق الواحات

كثافات مرورية

كثافات مرورية

أمة الله عمرو

يُعتبر اليوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023، بداية العمل الرسمي الأسبوعي لأجهزة الدولة الحكومية بكافة فروعها واتجاهاتها بالقطاع العام، بالإضافة إلى المدارس والجامعات والمدارس والجامعات الخاصة، وجميعهم ينطلقون في توقيت واحد يطلق عليه توقيت الذروة الصباحية.

من جانبه، قال الخبير المروري اللواء أحمد هشام، إنه يوجد تحسن في الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة، فهذا يساعد بشكل كبير  على سهولة الحركة المرورية مع بداية الأسبوع، كما يسهل حركة سير السيارات عن بداية يوم أمس لأن نتيجة سوء الأحوال الجوية كانت توجد شبورة كثيفة في الطرق الرئيسية والساحلية والصحراوية والزراعية، وانتهت الشبورة في الثامنة صباحًا.

وأوضح في تصريح لـ«الجمهور»، أنه بعد انقشاع الشبورة المائية اتضحت الرؤية على الطرق، أما عن الطرق الصحراوية فما زالت الرياح مستمرة حتى الآن، وعلى جميع قائدي السيارات الالتزام بالسرعة المحددة حتى يمكن التحكم في عجلة القيادة.

غلق الطرق

وأشار الخبير المروري إلى غلق جزئي في طريق الواحات بسبب إنشاء كوبري مشاة أمام مدينة الفردوس، والتي من المتوقع أن تشهد المنطقة تكدسات شديدة، بسبب سير المواطنين في اتجاه واحد ذهابا وإيابًا، بنفس الخطة المرورية.

كما لفت إلى أنه تم غلق جزئي أيضًا في الطريق الصحراوي الغربي، من طريق المنيا الصحراوي الجديد؛ نتيجة لتطوير الطريق وتمهيده، وهذا سوف يكون امتدادا من المرحلة الأولى للأخيرة بمساحة 1000 كم/مربع ويمتد لميناء في أسوان.

وأكد اللواء أحمد هشام أن الإدارة العامة للمرور عززت جميع الخدمات على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، وهذا بمناسبة عودة المواطنين من عطلة نهاية الأسبوع، والمواطنين المترددين على محافظة القاهرة الكبرى، لقضاء احتياجاتهم في كافة المصالح الحكومية.

وجرى تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة، مثل العلامات الإرشادية وعلامات تنظيمية، لإرشاد قائدي السيارات لطرق ومحاور بديلة، بدون أي كثافات أو تكدسات بالطرق، وكافة المناطق التجارية وأماكن تجمعات المواطنين مثل مناطق كورنيش النيل، والمنظمات الخدمية والتجمعات أمام المجمعات الاستهلاكية، والمحال التجارية التي يتردد عليها المواطنين لشراء مستلزماتهم، وهذ لمنع الانتظار الخاطئ وتوجيه قائدي السيارات لساحات الانتظار البديلة.

وفي محافظة القاهرة الكبرى، خلال محطات تنظيم الرسوم، تم تعزيز خدمات مرورية من الإدارات العامة للمرور، لإرشاد قائدي السيارات لاتجاهات الطرق والمحاور البديلة في مناطق الأعمال، كما تم تواجد مناطق كثافات مرورية متحركة، من محور 26 يوليو في الاتجاه القادم من الشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر، فيتخذ اتجاه مسطح أرضي ميدان لبنان ثم طريق المهندسين، نتيجة الغلق الجزئي وتطويره وتحديدًا أعلى ناحية.

سيولة مرورية

ويشهد طريق الإسماعيلية والسويس سهولة مرورية قوية، ويشهد إسكندرية الصحراوي وطريق الفيوم الصحراوي، لطريق الرماية كثافة مرورية بسبب إنشاء طرق ومحطات جديدة بمنطقة شارع الهرم الرئيسي، كما يشهد اتجاه شارع الهرم كثافات مرورية كبيرة بسبب مترو الأنفاق، فعلى قائدي السيارات اتخاذ طريق محور ترسا واتخاذ طريق مسطح أرضي شارع  فيصل وكوبري خاتم المرسلين.

واختتم الخبير المروري تصريحاته، بأنه سوف يتم التشغيل التجريبي لمحور عمرو بن العاص، من محافظة الجيزة، وهذا مما لا شك فيه أن له دور مروري، وسوف يخفف من زيادة الأحمال والكثافات المرورية في طريق الجيزة وربط وسط الجيزة بغرب الجيزة، والطريق الدائري الجنوبي بطريق الدائري القوس الشمالي، مما يؤدي لقصر وسرعة وتقليل المسافات، ومن طريق المؤسسة للمرج يوجد كثافات مرورية بسبب عشوائية هذه المناطق، ويوجد حملات مرورية لضبط جميع المخالفات.