الأحد، 07 يوليو 2024

12:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انطلاق الانتخابات الرئاسية بالإمارات وسلطنة عمان وإيران

المصريين بالخارج

المصريين بالخارج

محمد ممدوح

أفادت القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل عن انطلاق تصويت المصريين في الإمارات وسلطنة عمان وإيران  باليوم الثالث للانتخابات الرئاسية 2024، وفقًا للجدول الزمني المعد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، ومقرر فيه انطلاق الانتخابات الرئاسية بالخارج من يوم 1 ديسمبر وتستمر إلى 3 ديسمبر، كما من المقرر أن تنطلق الانتخابات بالداخل يوم 10 و11 و12 من الشهر الجاري.

أعلن الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، استمرار وتزايد أعداد أعضاء أبناء الجالية المصرية بدولة الإمارات، أمام مقر اللجنة الانتخابية بدبي.

وحرص رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، على مشاركة أبناء الجالية المصرية في الهتافات التي رددوها لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، حيث تعالت هتافاتهم «تحيا مصر.. يحيا السيسي».

وأشاد الدكتور محمود حسين، بالدور الكبير الذي يؤديه القنصل المصري بدبي أشرف الديب، والذي قدم جميع التسهيلات لأبناء الجالية المصرية، وهو ما انعكس على وجود حالة من الإقبال  الكبير علي لجنة الانتخابات في دبي.

وأكد رئيس شباب المصريين بالخارج، أن الحملة الرسمية  وأعضاء أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن والنادي المصري بدبي، قدموا ملحمة كبيرة في حب الوطن، على مدار يومين، إذ شهدا إقبال منقطع النظير للتصويت لصالح المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي.

انتخابات المصريين بالخارج


بدأت عملية تصويت المصريين في الخارج منذ  يوم الجمعة، والتي تستمر لثلاثة أيام، تنتهي في مساء الأحد 3 ديسمبر.

وشهدت الانتخابات الرئاسية في الخارج، توافد المواطنون بصورة كبيرة، كما أكد السفراء المصريون والقنصليين المتواجدون في الدول التي تشهد عمليات التصويت، سير العملية الانتخابية بشكل سلس، موضحين أن الهيئة الوطنية للانتخابات، تتابع من كثب سير الانتخابات الرئاسية، وعلى اتصال دائم برؤساء البعثات الدبلوماسية لحل أي مشكلات فنية قد تعوق سير العملية الانتخابية.

وأضاف المستشار أحمد بنداري، أن الهيئة تلقت شكوى من البعثة الدبلوماسية في الرياض، تتعلق بخروج اللجنة الانتخابية في الرياض عن منظومة الهيئة إلا أن اللجنة في الهيئة سرعان ما تداركت المشكلة وأعادت الرياض للمنظومة مجددا.