السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق التصويت في وسنغافورة وماليزيا والفلبين بانتخابات المصريين بالخارج

المصريين بالخارج

المصريين بالخارج

محمد ممدوح

A A

أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، انطلاق التصويت بدولة سنغافورة وماليزيا والفلبين في انتخابات المصريين بالخارج، وذلك وفقًا للجدول الزمني المعد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية وتبدأ الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاثة أيام بداية من يوم 1 ديسمبر إلى 3 ديسمبر الجاري.

أكد سفير مصر في ماليزيا رجائي نصر خلال مداخلة هاتفية لإكسترا نيوز في وقت سابق، على أن السفارة تواصل استقبال أبناء الجالية للتصويت في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلي أنه تم تدارك الملاحظات كلها التي كانت موجودة في الانتخابات السابقة

وأشار سفير مصر في ماليزيا، إلى أن التواصل مع الجالية المصرية الموجودة في ماليزيا يؤكد وجود وعي كبير بأهمية المشاركة في الاستحقاق الرئاسي.

وانطلقت العملية التصويتية للمصريين في الخارج، في كل من الصين وهونج كونج وسنغافورة وماليزيا والفلبين وتايوان وإندونيسيا في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء أمس الخميس، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم كمراكز انتخابية للمصريين في الخارج.

search