الأحد، 07 يوليو 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تضامنًا مع غزة

كندة علوش: «القصف عاد بعد الهدنة أكثر وحشية»

كندة علوش

كندة علوش

رحاب عنتر

أعربت الفنانة السورية كندة علوش، عن حزنها وتعبها النفسي من المشاهد التي تُنشر عن الأحداث الجارية في فلسطين، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وشاركت علوش متابعيها نصيحة أهلها وأصدقائها لها بالتوقف عن متابعة ومشاهدة الأحداث الجارية في غزة، لإصابتها بحالة نفسية سيئة.

وكتبت كندة علوش عبر إنستجرام: «عندما أتعب ينصحني من حولي بأن أتوقف عن المتابعة والمشاهدة، أتوقف عن النشر طيب إذا توقفت، هل سيتوقف قتل الأطفال؟، هل سيتوقف ألم الأطفال؟، هل سيتوقف تهجير الأهالي والتنكيل بهم؟، القصف عاد بعد الهدنة أكثر وحشية والقتل أكثر عشوائية وفجاجة، إن كنت أنا في مكاني الآمن أجد صعوبة في التنفس، فكيف الحال بالنسبة لأهلنا في غزة، ألطف بهم يارب».

وأعربت النجمة كندة علوش عن شعورها بالحزن الكبير بسبب عودة القصف على غزة، وانتهاء فترة القصف التي استمرت لأيام، ودعت الله أن يحمي أهالي فلسطين مما يحدث لهم من أعمال لا تليق بالإنسانية.

ونشرت علوش تغريدة جديدة من خلال حسابها الرسمي على موقع «X»: «كنا نحلم بصباح من غير ألم وموت لأن أطفالنا تستحق الحياة ولأننا نتشبث بالأمل كنا نأمل أن تمتد الهدنة لتكون وقف كامل لإطلاق كنا نتمنى ألا يتكرر المشهد وأن تعود الأسر للملمة ما تبقى من حياتها وإعادة إعمار أحلامها ومنازلها، ولكن العدو يعود لنشر الموت منذ الصباح ويجدد قصفه على غزة».

فيلم نزوح

الجدير بالذكر أن، آخر أعمال كندة علوش كان فيلم نزوح، وتدور أحداثه في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة ذات الـ14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل، وهو من بطولة كندة علوش وسامر المصري ونزار العاني وهالة زين، من تأليف وإخراج سؤدد كعدان.