السبت، 05 أكتوبر 2024

09:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معركة أصوات مصريو الخارج

يمامة لـ"زهران": لما أنت واخد 30% وأنا نصيب الأسد من أصوات الخارج أمال السيسي كام؟

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة

أحمد المقدامي

A A

كشف الدكتور عبد السند يمامة، المرشح الرئاسي للانتخابات الرئاسية 2024، فى تصريحات خاصة لـ" الجمهور"عن وضع سير العملية الانتخابية للمصريين في الخارج، مؤكدا أن الأمور طيبة حتى الآن، وأن ممثلي الحملة في الخارج مصطفى راغب ومصطفى شحاتة، أبلغوه أن الأمور جيدة والإقبال جيد أيضا.

وعلق على تصريحات النائب السابق عصام الصباحي، مدير حملته الانتخابية، بأن عبد السند يمامة سيحظى بنصيب الأسد من أصوات المصريين بالخارج، وقال يمامة:" كلام الصباحي غير دقيق..  فرز الأصوات لم يتم حتى الآن، لنقول إني حصلت على نصيب الأسد، ولكن يمكن اعتبار كلامه نوع من أنواع التشجيع.. ولكن أنا كرئيس حزب أقول إن التصويت مبشر ولا أستطيع أن أقول أسد أو غير أسد ".

وتعليقا على إعلان حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، حصد 30% من أصوات المصريين بالخارج قال يمامة:" يعني ده ينفع واحد يقول أنا واخد من 25 لـ 30% والتاني يقول انا واخد نصيب الأسد؟. أمال الرئيس السيسي يبقى واخد كام ؟“.

وأضاف المرشح الرئاسي في تصريحه لـ" الجمهور" أن الكلام الموضوعي في هذا الشأن أننا كلنا لا نعلم النسبة، ولكن نقول إن الوضع مبشر ولدينا وفديين كثر، ولكن لا يصح أن نضع نسب، وفي الأخير هي وجهة نظره ونحترمها، ولكن عن نفسي لا أستطيع قول هذا، ولا أستطيع قول نصيب أسد أو نسبتي كذا."

وأكد “يمامة” في تصريحه أن تصويت المصريين في الخارج انعكس إيجابا على المصريين بالداخل، وهو ما سيجعل الحضور في الانتخابات كثيفًا، فإذا كان المصريون بالخارج يقطعون مسافات طويلة من أجل التصويت بالسفارة، فما بالك بالمصريين بالداخل ومقرات الانتخاب بجانب منازلهم.

search