السبت، 05 أكتوبر 2024

09:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هنا غزة.. فلسطين حاضرة بفعاليات أيام قرطاج المسرحية

غزة

غزة

محمود الجلفي

A A

حرص جميع حضور مهرجان أيام قرطاج المسرحي، على لفت الأنظار للقضية الفلسطينية، من خلال ارتداء الشال الفلسطيني، أو من فقرات تم تقديمها خلال الفعاليات.

إلهام شاهين

دعمت النجمة إلهام شاهين القضية الفلسطينية، وذلك خلال مشاركتها بمهرجان قرطاج المسرحي بتونس، من خلال ارتدائها الشال الفلسطيني.

هالة سرحان

وظهرت الإعلامية هالة سرحان خلال تكريمها بحفل افتتاح مهرجان أيام قرطاج المسرحية بالكوفيه الفلسطينية، تضامنا مع القضية والمقاومة الفلسطينية، وكان هذا الشال رمزًا للقضية وحاضرا بقوة خلال الافتتاح وأيضا وضعه مدير عام المهرجان الدكتور معز المرابط.

قصائد شعر عن فلسطين

وضمن فعاليات افتتاح الدورة الرابعة والعشرين من أيام قرطاج المسرحية، خصصت إدارة المهرجان فقرة كبيرة لإلقاء قصائد شعرية عن فلسطين والمقاومة للشاعرين: محمود درويش وحيدر الغزالي.

وألقت القصائد الفنانة اللبنانية حنان الحاج علي التي ألقت قصيدة حيدر الغزالي «هنا غزة»، وألقى الفنان التونسي رؤوف بن عمر قصيدة «أيها المارون بين الكلمات العابرة» لمحمود درويش، ونالت القصائد إعجاب الحضور بكلماتها المؤثرة القوية، والتي عبرت عن مضمون القضية الفلسطينية، والحالة التي يعيشها الجميع بغزة. 

انطلاق مهرجان قرطاج

انطلقت اليوم السبت، الموافق 2 ديسمبر الجاري، فعاليات الدورة الـ24 من مهرجان أيام قرطاج المسرحية في المسرح البلدي بتونس، وذلك وسط حضور ضخم من أهم رموز الفن في إفريقيا والوطن العربي، وستستمر الدورة حتى يوم 10 من نفس الشهر.

وتكرم إدارة المهرجان عددا كبيرا من أهم نجوم الفن، ومنهم المسرحي عبد الرؤوف الباسطي، الممثلة ناجية الورغي، الفنانة سوسن بدر، والثنائي اللبناني روجيه عساف وحنان الحاج علي، إلى جانب الثنائي الإيراني أمين زندكاني وإلهام إينالي حميدي، بالإضافة إلى الفنان العرائسي المالي يايا كوليبالي.

كما تكرم إدارة المهرجان الإعلامية هالة سرحان، تقديرًا لإجازاتها الكبيرة في الإعلام المصري والعربي، ومجهودها الكبير في تطور الإعلام، وبرامج «التوك شو».
 

search